شريط الأخبار

الرشق ينفي وضع حماس خطط أمنية لمساندة إخوان مصر

03:02 - 20 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 

نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزّت الرَّشق ما أوردته صحيفة "السياسة" الكويتية وبعض المواقع الإلكترونية الخميس من أنَّ حماس "وضعت خططاً أمنية متكاملة لمساندة إخوان مصر خلال التظاهرات المناهضة لهم في 30 الشهر الجاري".

وقال الرّشق في تصريح نشره على حسابه الخاص في "الفيسبوك" "إنَّ ما أوردته الصحيفة وبعض المواقع الإلكترونية من أخبار، لا أساس لها من الصحة؛ وما هي إلاَّ محضُ كذب وافتراء لا ينطلي على كل ذي بصيرة، ويأتي ضمن الحملة الإعلامية التي تتعرَّض لها الحركة لتشويه صورتها ومواقفها المشرّفة".

وأكَّد الرّشق على أنَّ توجيه أصابع الاتهام لحركة حماس بالتدخل في شؤون الدول العربية هو اتهام عارٍ عن الصحة ويستند على أخبار مضلّلة وينخرط في جوقة الساعين إلى تشويه صورة الحركة ومواقفها المشرّفة ومقاومتها الباسلة؛ ولطالما أكّدت الحركة حرصها على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول كافة.

ودعا الرشق إلى عدم الزج باسم حماس وإقحامها في أي تجاذبات أو صراعات بين الأطراف السياسية المختلفة في الدول العربية، فالحركة بوصلتها فلسطين وجميع مقدراتها موجهة ضد العدو الصهيوني.

وفي تعليقه على ما ورد في بيان اللجنة المركزية لحركة فتح، قال الرَّشق: "إنَّ مطالبة مركزية فتح في بيانها أمس حماس بتنفيذ ما تمَّ الاتفاق عليه هو محاولة للتملّص والهروب من الاستحقاقات الوطنية التي تتنظر حركة فتح الالتزام والقيام بها وفق ما تمَّ التوافق عليه في اتفاقيتي الدوحة والقاهرة".

وشدَّد الرّشق على أنَّ مواصلة السلطة الفلسطينية وحركة فتح التعلق بأوهام المفاوضات والتسوية، واستمراراها في سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال وملاحقة أبناء حركة حماس وأنصارها واستدعائهم وسجنهم؛ يمثل الخطر الأكبر على شعبنا وقضيته ومستقبله.

ودعا القيادي الفلسطيني الرّئيس محمود عبّاس وفي حركة فتح إلى الإسراع في إنجاز ملفات المصالحة الخمسة (تشكيل الحكومة – الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني – منظمة التحرير – الحريات العامة – المصالحة المجتمعية) كرزمة واحدة بالتوازي، وفق ما تم الاتفاق عليه.. والتوقف عن محاولات اختزال المصالحة في ملف واحد.

انشر عبر