شريط الأخبار

بعد رفض موظفي الخارجية..الشاباك يُنسق لزيارة أشتون لـ"إسرائيل"

12:40 - 20 تشرين ثاني / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


ذكرت صحيفة "معاريف" على موقعها الالكتروني أن وزيرة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون من المتوقع أن تلتقي اليوم الخميس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، كما أنها عمدت على لقاء منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال إيتان دانغوت.

تأتي هذه الزيارة وسط أجواء غاضبة يقودها موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية والذين قرروا عدم التعامل مع الزيارات الدبلوماسية لـ"إسرائيل" في خطوة احتجاجية حتى تنفيذ مطالبهم، لذلك فإن جهاز الأمن العام "الشاباك" كانوا في مرافقة المسئولة الأوروبية وتعاملوا مع الزيارة وكأنهم موظفو وزارة الخارجية.

وكان موظفي وزارة الخارجية قد أعلنوا إضراباً مفتوحاً عن العمل حتى تنفيذ مطالبهم التي يعتبرونها مشروعة، وبعد عدة أيام ولعدم تنفيذ مطالبهم قرروا تصعيد إجراءاتهم من أجل عرقلة العمل وتوسيعها لتشمل أيضاً رفض التعامل مع زيارات الشخصيات الأجنبية للبلاد.

وكانت الوزيرة أشتون قد التقت في رام الله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، وطالب الأخير خلال اللقاء بمواصلة تقديم الدعم المالي والسياسي للفلسطينيين، مشدداً على تلازم المسارين السياسي والاقتصادي.

هذا وشهدت في الآونة الأخيرة اضطراباً واضحاً بين موظفي الخارجية "الإسرائيلية" ورجال جهاز الشاباك على خلفية أنهم يعوضون النقصان أثناء زيارة الشخصيات الأجنبية إلا أن الشاباك رد قائلاً: "نحن نمتثل للأوامر".

انشر عبر