شريط الأخبار

منظمة "إسرائيلية" تطالب جيش الاحتلال بعدم استخدام الكلاب ضد الفلسطينيين

08:11 - 20 تموز / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

توجّهت منظمة "بتسيلم الإسرائيلية" لما يسمى المستشار القضائي لعصبة للإدارة المدنية في جيش الاحتلال وطالبته "بمنع استخدام الكلاب للاعتداء على المدنيين الفلسطينيين غير المسلحين".

وتأتي هذه المطالبة في أعقاب الحادثة التي تم فيها الاعتداء على فلسطينيين حاولا الدخول للعمل داخل الأراضي المحتلة عام 48، باستخدام كلاب كانت ترافق القوة العسكرية (الاسرائيلية) التي اعتقلتهما.

وقالت المديرة العامة لمنظمة بتسيلم، جيسيكا مونطل، في رسالتها، إنّ "استخدام كلاب ضارية ضد المدنيين في مثل هذه الظروف أمر مرفوض أساسًا وغير أخلاقيّ، مشيرة الى الحديث يدور عن وسيلة خطيرة لا يمكن السيطرة عليها، وهي تدبّ الذعر بين جمهور واسع، كما أدّت حتى الآن إلى إلحاق أضرار جسيمة بمدنيين".

وتضاف هذه الحادثة إلى عشر حالات سابقة وثقتها بتسيلم في السنتين الأخيرتين، اعتدى فيها كلاب بمسؤولية الجيش على 11 مدنيًا فلسطينيًا: في خمس حالات اعتدى الكلاب على فلسطينيين كانوا يحاولون الدخول للأراضي المحتلة عام 48 لغرض العمل؛ في حالة واحدة اعتدى كلب على متظاهر فلسطينيّ وفي حالة أخرى اُعتدي على شاب فلسطينيّ زُجّ في مواجهات بين شبان آخرين وبين الجيش؛ وفي ثلاث حالات أخرى اعتدت الكلاب على مدنيين، منهم امرأة عمرها 88 سنة، أثناء النشاطات العسكرية في مناطق سكنية.

انشر عبر