شريط الأخبار

"فتح" تطالب "حماس" بعدم التدخل في شؤون الدول العربية

12:39 - 20 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

اتهمت اللجنة المركزية لحركة "فتح" حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالتدخل في شؤون الدول العربية الداخلية، مشيرة إلى أنها بهذه السياسة تدخل الشعب الفلسطيني في صراعات وقضايا جانبية.

وقالت في بيان صادر عنها تلاه المتحدث باسمها نبيل أبو ردينة مساء اليوم الأربعاء: "تدعو حركة فتح حركة حماس إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وأن توقف انشغالها بالقضايا الجانبية وإدخال الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في صراعات تضر بمصلحتنا الوطنية العليا، وأن تبتعد عن التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية وأن تضم جهدها مع باقي القوى والفصائل الفلسطينية لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية"، على حد تعبيرها.

وأكدت "مركزية فتح"، التي عقدت اجتماعًا لها برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، على موقفها من "أهمية إنجاز المصالحة الوطنية فوراً والاحتكام للشعب الفلسطيني من خلال الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني بثلاثة أشهر، وعدم وضع العراقيل في طريق تحقيق الوحدة الوطنية".

من جهة أخرى؛ أكدت اللجنة المركزية على دعمها وتأييدها لموقف رئيس السلطة الفلسطينية من الصراعات والأزمات التي تعصف بالمنطقة العربية العربية، "وهو الموقف الذي ينأى بالشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية عن هذه الصراعات التي لا تخدم إلا أعداء الأمة والاحتلال الإسرائيلي وتهدد مستقبل العرب ودورهم الإقليمي والدولي"، مشيرة إلى "وقوفها إلى جانب تطلعات الشعوب العربية بالحرية والديمقراطية والتقدم".

كما أكدت الحركة "وقوفها ودعمها لأبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا الذين دمرت بيوتهم وهجروا من مخيماتهم ويعيشون في ظروف صعبة وغبر إنسانية داخل سوريا وخارجها"، مطالبة المجتمع الدولي "بتحمل مسؤولياته في توفير الحماية لأبناء شعبنا سواء في أماكن تواجدهم وتوفير سبل حياة كريمة وإنسانية لهم".

انشر عبر