شريط الأخبار

جيش الاحتلال يحذر من تدهور الاوضاع في الضفة الغربية

08:02 - 19 حزيران / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذر قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال "نيتسان ألون" من أنه في حال فشلت جهود وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" لإحياء عملية السلام مع الفلسطينيين فإن الوضع الأمني في مناطق الضفة الغربية سيشهد تدهوراً خطيراً في الأيام المقبلة.

وبحسب ما نقلته صحيفة يديعوت أحرنوت عن "ألون" قوله "إن كافة الدلائل تشير إلى أن ضبط النفس التي شهدتها مناطق الضفة في الفترة السابقة قد تنتهي وتنفجر في أي لحظة قادمة"، لافتاً إلى أنه في الآونة الأخيرة شهدت المنطقة المزيد من الأحداث ضد أهداف إسرائيلية ما ينذر بتفجر الأوضاع.

وأوضح أن تلك الأحداث كان في معظمها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة على الجنود الإسرائيليين المتواجدين على الحواجز الأمنية، مدعياً إلى أن عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية قد شاركوا في تلك الأحداث.

وكشف الجنرال "ألون" عن أن السلطة الفلسطينية قد حاولت تقديم المساعدة لمبادرة السلام من خلال تخفيض ميزانية حملة تنظيم اللجنة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري والمستوطنات، كما كشفت أقواله عن اتصالات سرية تجريها الهيئة الأمنية الإسرائيلية مع السلطة الفلسطينية على الرغم من تعثر المفاوضات السياسية.

انشر عبر