شريط الأخبار

هل ستصور غوغل فلسطين بتقنية "3D" ؟

07:29 - 19 تموز / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

بحثت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صفاء ناصر الدين، مع ممثلة شركة غوغل، مديرة العلاقات الحكومية والسياسات العامة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نشوى علي، إمكانية تنفيذ مشروع 'غوغل' لتصوير المدن الفلسطينية بتقنية البعد الثالث وإدخاله رقميا من خلال تطبيقات الشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع عبر الإنترنت بحضور ممثلين من الوزارة عن الحكومة الإلكترونية والحاسوب الحكومي.

وأوضحت الوزيرة، في بيان للوزارة اليوم الأربعاء، أن الوزارة ستقوم بتزويد الشركة بالمناطق التي سيتم تصويرها وتشمل ثلاث مدن في المرحلة الأولى، مشيرة إلى تقديم الوزارة كافة التسهيلات اللازمة ومخاطبة المؤسسات المعنية للحصول على التراخيص اللازمة لتسهيل تنفيذ المشروع، وإدخال كافة المعدات اللازمة من معدات تصوير وماسحات جوية بالتنسيق مع القطاع الخاص وليس فقط الحكومي.

وأكدت الوزيرة، خلال الاجتماع"أهمية هذا المشروع وخاصة للفلسطينيين المغتربين بحيث تمكنهم من التعرف على الشوارع والأماكن الأثرية والتراثية والثقافية في فلسطين دون وضع أي اعتبار للعوائق الجغرافية والحصار المفروض على البلد، وتمثل هذه الصور دعوة رمزية لجميع المغتربين والسياح لزيارة هذه الأماكن".

ونوهت" للأهمية الاقتصادية والسياحية للمشروع من خلال التعريف بأهم المواقع الأثرية والتراثية والصناعات والحرف والإنتاج الذي نتميز به، وهو بمثابة إيصال صورة حقيقية لوجهة البلد وثقافتها وجمالها وخلق فرص استثمارية أكبر في مجال السياحة".

من جانبها قالت نشوى علي" إن شركة 'غوغل' كان لها تجارب مهمة في بلدان عربية منها الأردن ومصر وبرج خليفة في دبي، والتي تطلب تنفيذها مشاركة من عدد من المؤسسات في هذه البلدان"،مبينةً" أن هذا التطبيق يمكن المواطنين من السير لمسافات طويلة والقيام بجولات سياحية داخل المدينة واكتشاف أماكن جديدة والتعرف على الأماكن السياحية في المنطقة".

انشر عبر