شريط الأخبار

حماس تكشف عن لقاءات غربية مباشرة

06:07 - 19 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف وكيل وزارة الخارجية في حكومة غزة، غازي حمد، الأربعاء، عن "لقاءات مباشرة" عقدها سفراء وقناصل عدد من الدول الأوروبية، وشخصيات قريبة من البيت الأبيض، مع قيادات في حركة حماس، بحثت رفع اسم الحركة عن قائمة الإرهاب.

وقال حمد في رد على سؤال لـ"سكاي نيوز عربية": "جرت سلسلة لقاءات في عدد من العواصم العربية مع مسؤولين أوروبيين وأميركيين، كان آخرها قبل نحو أسبوعين، وكان حديثهم أنه لم يعد أي مبرر قانوني ولا سياسي لبقاء حماس على قائمة الإرهاب"، لكنه قال إن "هذه الاتصالات لم تصل بعد إلى مستوى صناع القرار".

وفي موضوع آخر جدد حمد موقف حكومتة من عدم التدخل في الشأن المصري، قائلا: "رغم وجود الإخوان المسلمين في الحكم، نحن لم نسع على الإطلاق إلى التدخل في الشأن المصري بأي شكل من الأشكال، ومع ذلك نتعرض لحملة تشويه كبيرة".

وأضاف أن حكومته لديها "معلومات وبيانات كثيرة، ووثائق تؤكد من يقف وراء الضخ الإعلامي، سواء على المستوى الفلسطيني أو المصري"، مشيرا إلى "أن أيا من المسؤولين المصريين، لم يقدم دليلا على تورط حماس في القضايا الأمنية في مصر".

كما رفضت حركة حماس ما تداولته تقارير إعلامية في مصر مؤخرا بشأن دور محتمل للحركة في الشؤون الداخلية لمصر، خاصة في مواجهة مظاهرات المعارضة المصرية المقررة في 30 يونيو الجاري.

ونفى المتحدث باسم الحركة سامى أبو زهري صحة هذه التقارير، وأكد أن الحركة "لم ولن تكون طرفاً في الشأن السياسي المصري الداخلي، وأنها تقف إلى جانب مصر بكل مكوناتها السياسية".

المصدر: سكاي نيوز العربية

   
انشر عبر