شريط الأخبار

الأوقاف بغزة: بدء استرداد رسوم الحج من البنك الإسلامي لمن لم يحالفهم الحظ

10:25 - 19 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الأوقاف بحكومة غزة أنه بمقدور المسجلين للحج الذين دفعوا مبلغ 1000 دينار ولم يحالفهم الحظ هذا العام، التوجه إلى البنك الإسلامي الفلسطيني وفروعه في جميع محافظات قطاع غزة واسترداد المبلغ كاملًا، مع احتفاظ الأشخاص المجدولة أسماؤهم بالرقم التسلسلي.

ودعا عادل الصوالحة مدير الحج والعمرة في وزارة الأوقاف، المواطنين ممن لم يحالفهم الحظ في الحج هذا العام للتوجه إلى البنك الإسلامي الفلسطيني في محافظات القطاع كافة لاسترداد المبلغ المذكور.

وبين الصوالحة في تصريحات له  أن عدد الحجاج الذين لم يحالفهم الحظ عبر القرعة 13 ألف حاج، مرجعاً سبب التأخر في إعادة المبلغ إلى الإجراءات الإدارية وتثبيت أسماء من حالفهم الحظ وإمداد البنك وفروعه بأسماء المواطنين.

وقال صوالحة: "لقد وجهنا دعوة إلى شركات الحج والعمرة كافة للاتصال بكل من سجل لديها ولم يحالفه الحظ ، للذهاب إلى البنك الإسلامي الفلسطيني أو أحد فروعه لاسترداد المبلغ".

وكان وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسن الصيفي أعلن خلال إجراء القرعة عن حق كل مواطن استعادة مبلغه من البنك الإسلامي الفلسطيني، بعد إجراء القرعة مباشرة ، مع إبقاء 100 دينار فقط كرسوم تأكيد التسجيل تُحتسب من تسعيرة الحج للأعوام المقبلة.

وأجرت وزارة الأوقاف مطلع الشهر الجاري قرعة الحجاج لموسم هذا العام باختيار 2510 حجاج من قطاع غزة من أصل 6600 حاج هي حصة فلسطين الكلية، يضاف إليها تأشيرات البعثة.

انشر عبر