شريط الأخبار

أسرى الأردن لدى الاحتلال سيضربون عن الماء قريبًا

10:06 - 19 كانون أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


قالت تنسيقية اللجان الأردنية العاملة للأسرى إن الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام منذ مطلع الشهر الماضي سيبدؤون في الإضراب عن الماء قريبًا على الطريقة "الأيرلندية".

وأوضحت التنسيقية في مؤتمر صحافي عقدته في مجمع النقابات المهنية، أمس الثلاثاء, أن المضرب عن الطعام بهذه الطريقة لا يستطيع البقاء على قيد الحياة أكثر من عشرة أيام.

وأشار أعضاء التنسيقية في المؤتمر الصحافي الذي تحدث فيه الأسير المحرر مازن ملصة، وشاهين مرعي شقيق الأسير منير مرعي وحضره عدد من أهالي الأسرى وممثلون عن ثماني لجان ممثلة في التنسيقية إلى أنها ستواصل الإجراءات التصعيدية، والتي تشمل الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية.

وتطرق مرعي إلى تفاصيل اللقاء الذي جمع ممثلين عن أهالي الأسرى مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني ناصر جودة والسفير الأردني في اسرائيل وليد عبيدات، وعدد من طاقم الوزارة والذي انسحب منه الأهالي احتجاجًا على ما وصفوه بعدم الجدية في التعامل مع ملف الأسرى، وعدم حصولهم على أجوبة شافية عن استفساراتهم.

وبين أن السفير بدأ ينقل أخبار الأسرى لذويهم، وسأله الوفد عن سبب تأخر زيارة السفير للأسرى المضربين بعد مرور 43 يومًا على إضرابهم عن الطعام، وأنه ألقى باللوم على السلطات الإسرائيلية، الأمر الذي لم يقنع الأهالي، ما أدى إلى انسحابهم من اللقاء.

انشر عبر