شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل سبعة مواطنين من مدن الضفة المحتلة

08:35 - 19 تموز / يونيو 2013

الخليل - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان من محافظة جنين بالضفة المحتلة، وأقدمت على خلع أبواب 10 محال تجارية في المنطقة الصناعية.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين واعتقلت الشابين معتز عوني عوض أبو عليا ( 20عاما)، ومحمد أكرم السبع (21عاما)، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وبينت هذه المصادر أن قوات الاحتلال داهمت كذلك منزل المواطن فوزي أحمد السعدي وفتشته، واقتحمت عدة أحياء في المدينة وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي بلدة عانين غرب جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي ياسين (20عاما) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته .

وفي السياق ذاته داهمت قوات الاحتلال في بلدة عرابة منزلي المواطنين كمال مازن عز الدين، وبكر محمد أبو عبيد، وفتشتهما واستجوبت ساكنيهما .

كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، مواطناً من مخيم العروب شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت المخيم فجرا، واعتقلت المواطن آدم أبو غازي، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة قبلان جنوب شرقي نابلس.

وقال رئيس بلدية قبلان هشام الأزعر، إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من: عصام خالد قاسم الأزعر، وزياد عبد العزيز عيسى أقرع، ووسيم شاهر عيسى أقرع، أثناء قيادتهم مركباتهم داخل البلدة.

وأضاف أن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت البلدة، ولا زالت تتواجد فيها، مشيرا إلى انتشار مكثف لقوات الاحتلال، أيضا، في محيط البلدة وعلى مداخلها.

وكانت مواجهات اندلعت مساء اليوم، بين أهالي البلدة وجنود الاحتلال، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

انشر عبر