خبر « جولة سرية للغاية » لمدة ساعة لنائب وزير الدفاع الأمريكي لمنطقة الحدود السورية

الساعة 06:11 م|18 يونيو 2013

وكالات

كشفت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي، عن وصول "اندرو ويبر" نائب وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الحرب الكيمياوية والبيولوجية والذرية إلى "إسرائيل" مساء اليوم الثلاثاء، في زيارة أحيطت بقدر كبير من السرية، واستهدفت أحد المواقع الحساسة في منطقة جبل الشيخ على الحدود الشمالية مع سوريا.

وفي اتصال للقناة مع مراسلها في الشمال "روبي هامر شلاغ" لاستيضاح الأمر، أكد المراسل وصول نائب وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الحرب الكيمياوية والبيولوجية والذرية مع عدد قليل من المرافقين، وأوضح أن الزيارة جرت تحت ستار من السرية الشديدة.

وقال المراسل: أن "ويبر" وصل على متن مروحية عسكرية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي إلى أحد أكثر المواقع حساسية في منطقة جبل الشيخ وأكثرها عمقاً إلى داخل الحدود السورية، حيث استمع إلى شرح مفصل من قبل ضابط في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، وبحضور نائب رئيس لواء جبل الشيخ في الجيش.

وأشار المراسل إلى أن الضباط العاملين على الحدود استعرضوا أمام "ويبر" أخر التطورات على الحدود، وقدموا صورة للوضع الأمني، واشتعال المعارك مؤخراً .

وأفاد المراسل أن نائب وزير الدفاع الأمريكي مكث في المكان لحوالي ساعة، مشيراً إلى أنه حاول الاستيضاح عن طبيعة الزيارة من السفارة الأمريكية لكنهم أخبروه أنهم لا يعلمون شيئاً عن هذه الزيارة.