شريط الأخبار

'استرداد جثامين الشهداء' تسلم الصليب الأحمر قائمة بأسماء المفقودين

05:35 - 18 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

سلمت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام، اليوم الثلاثاء، قائمة محدثة بأسماء المفقودين الفلسطينيين للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضحت الحملة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الحالات الموثقة للمفقودين لديها من جميع محافظات الوطن بلغ 65 مفقودا، وثقتهم خلال فترة عملها منذ انطلاقها عام 2008.

وشددت على أهمية دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الكشف عن مصير المفقودين من الفلسطينيين والعرب، الذين غابوا عن حياة عائلاتهم ووطنهم منذ ما بعد حرب 1967.

وطالبت الحملة بالتشديد على مطلب أهالي الشهداء والمفقودين بإنشاء بنك الحمض النووي DNA فورا لجميع أقارب الدرجة الأولى للشهداء المحتجزة جثامينهم في مقابر الأرقام وثلاجات حفظ الموتى لدى الاحتلال الإسرائيلي وكذلك للمفقودين.

وعبر أهالي المفقودين عن قلقهم المتزايد من عدم إفصاح الاحتلال عن أي معلومة حول مصير أبنائهم، رغم كافة الأدلة التي تشير لتورط الاحتلال في اختفائهم، خاصة في ظل ما بات يعرف عن السجون السرية في إسرائيل من جرائم سرقة الأعضاء التي اعترف بها ذوي العلاقة في "إسرائيل" بشكل صريح سابقا.

من جانبهم، أكد مسؤولو اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنهم يتابعون الملف على أعلى المستويات، خاصة في ظل المعلومات المحدثة والدقيقة التي وفرتها الحملة.

وأشاروا إلى أنهم سيضعون القضية على جدول أعمال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لقائه مع الحكومة الإسرائيلية، حيث إنه سيزور فلسطين قريبا.

انشر عبر