شريط الأخبار

آشتون تزور "إسرائيل" ورام الله غدا الأربعاء وغزة يوم الخميس

04:58 - 18 تموز / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلنت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية ونائبة رئيس المفوضية كاثرين آشتون، أنها ستزور فلسطين و"إسرائيل" يومي الأربعاء والخميس المقبلين.
 
وقالت آشتون في تصريح صحفي:" أنها ستجري غدا الأربعاء محادثات مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزيرة العدل تسيبي ليفني، وستلتقي بعدها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزراء حكومة رام الله رامي الحمد الله".
 
وأضافت أنها ستقوم بزيارة قطاع غزة الخميس المقبل، حيث ستلتقي المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليبو جراندي، مشيرة إلى أن زيارتها للمنطقة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية لاستئناف محادثات السلام في الشرق الأوسط.
 
وأفادت بأن الزيارة تأتي في سياق التعرف على إمكانية تقديم دعم إضافي للجهود بالنسبة للإسرائيليين والفلسطينيين، لإعادة إشراكهم في الجهود الرامية لحل تفاوضي.
 
يذكر أن آشتون قامت بجولة مكوكية لثلاث دول عربية مطلع الأسبوع الجاري، هي: الأردن والعراق ولبنان، ومن المقرر أن تزور اليوم وغدا الأربعاء قبيل زيارتها لفلسطين جمهورية مصر العربية، للوقوف على آخر المستجدات.

انشر عبر