شريط الأخبار

هيئات فلسطينية: لا لبيع يافا في المزاد العلني

04:27 - 18 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

حذرت هيئات ومؤسسات فلسطينية في مدينة يافا وسط فلسطين المحتلة عام 1948، من مناقصة جديدة طرحتها ما تُعرف بـ"دائرة أراضي إسرائيل" لبيع أرض السوق التجاري في المدينة البالغة مساحتها 6 دونمات ونصف وتسكنها أغلبية عربية.

وجاء في بيان صدر عن مؤسسات مدنية وقيادات فلسطينية في يافا، اليوم الثلاثاء، "إن ما تبقى من مواطنين فلسطينيين في مدينة يافا يعانون من أزمة سكن خانقة ناتجة عن سياسة موجهة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية لتصفية الوجود الفلسطيني في المدينة"، وفق البيان.

وأضافت أنها ترى خطورة كبيرة في السياسة المتّبعة من قبل "دائرة أراضي إسرائيل" تجاه المواطنين الفلسطينيين في مدينة يافا بشكل عام وعرضها لهذه المناقصة الجديدة بشكل خاص، مهدّدة بالتوجه إلى القضاء من أجل وقف هذه المناقصة التي وصفتها بـ "خطيرة".

وفي السياق ذاته، أكّدت الهيئات على ضرورة حشد الجهود والتحركات على الصعيد الشعبي وتنظيم الجماهير الفلسطينية في يافا للعمل ضد الممارسات الإسرائيلية الاستيطانية التي تستهدفهم، وذلك من خلال مظاهرة حاشدة تقام على أرض السوق التجاري وتشارك فيها جميع القوى ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية بيافا، يوم السبت المقبل الموافق 23 حزيران/ يونيو الجاري.

وطالب البيان النواب العرب في البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" للتدخّل بهذا الشأن والضغط على "دائرة أراضي إسرائيل" ووزير الإسكان الإسرائيلي، ودعم نضالهم في هذه القضية المصيرية والتي تعدّ قضيّة وجود بالنسبة للمجتمع الفلسطيني في يافا، وفق البيان.


المصدر: قدس برس


انشر عبر