شريط الأخبار

إطلاق "الحملة الوطنية لدعم الفنان الفلسطيني محمد عساف"

10:38 - 17 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أطلق صحافيون ومدونون وكتاب ومثقفون وناشطون وحقوقيون وفنانون في قطاع غزة أمس «الحملة الوطنية لدعم الفنان الفلسطيني محمد عساف» الذي يُعد المرشح الأكثر حظاً للفوز بلقب محبوب العرب في برنامج المسابقات «أراب أيدل» الذي تنظمه قناة «MBC» الفضائية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

ودعا القائمون على الحملة الوطنية في نداء صدر في أعقاب اجتماع عُقد في مدينة غزة أمس بمبادرة من عدد من الصحافيين الفلسطينيين الشعوب العربية وأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج ورجال الأعمال والمؤسسات إلى «تكثيف التصويت لدعم الصوت الفلسطيني الحر محمد عساف».

وطالب القائمون على الحملة الوطنية السفراء وممثلي فلسطين في مختلف دول العالم على حض الفلسطينيين والجاليات العربية على «التصويت للفنان عساف المرشح الأقوى» والمفضل لدى لجنة التحكيم.

وناشدوا رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب والشركات والمهتمين «التصويت في شكل كبير للفنان عساف خلال الأيام المقبلة التي تسبق الاعلان عن الفائز باللقب على الهواء مباشرة السبت المقبل.

وحضوا زملاءهم الصحافيين والمدونيين العرب من الدول العربية الشقيقة، بخاصة المغرب والخليج العربيين، وعدداً من دول أوروبا وأميركا اللاتينية، خصوصاً في تشيلي على «دعوة هذه الشعوب للتصويت لعساف».

وعبّر المجتمعون عن قلقهم «ازاء استقبال مصوتين لصالح عساف من فلسطين وتونس والاردن رسائل تفيد بأن تصويتهم ذهب لصالح المتسابق المصري أحمد جمال، وطالبوا ادارة قناة «MBC» بتوضيح الأمر».

وثمنوا موقف القناة ولجنة التحكيم التي «دعمت عساف بشتى السبل واستضافت والديه وشقيقته ليكونوا الى جانبه في بيروت لتقديم الدعم النفسي والمعنوي اللازم له».

وقرر المجتمعون «تنظيم وقفة تضامن ودعم لعساف صباح الثلاثاء في مدينة غزة، تليها مسيرة يقودها مثقفون وإعلاميون ومدونون ونشطاء وحقوقيون، وتوزيع بوسترات ومواد إعلانية على المواطنين في الشوارع».

ودعوا وسائل الإعلام المختلفة والناشطين في مجال الاعلام الاجتماعي إلى «تكثيف الإعلانات والتقارير الإعلامية المحفزة لعشاق عساف على التصويت له بكثافة».

انشر عبر