شريط الأخبار

إدارة سجون الاحتلال تعزل الأسير نهار السعدي

10:31 - 17 كانون أول / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم


أكد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن شطة في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس اليوم, أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني عزلت الأسير المجاهد نهار أحمد عبدالله السعدي (31) عام من جنين في العزل الانفرادي بحجة خطورته على أمن دولة الكيان الصهيوني.

وأفاد الأسرى في رسالتهم التي وصلت مهجة القدس أن الأسير السعدي كان يقبع في سجن رامون وفي شهر 2/2013 نقل إلى مركز تحقيق الجلمة واستمر التحقيق معه لأكثر من شهر بتهمة محاولة التنسيق من داخل السجن هو وآخرين لخطف جندي صهيوني لكنه أنكر التهمة الموجهة له وتم إعادته إلى سجن رامون وبعد شهرين من ذلك وتحديداً بتاريخ 21/05/2013 تم نقله إلى سجن شطة وموجود في العزل الإنفرادي.

ولفت الأسرى في رسالتهم إلى أن عزل الأسير نهار انفرادياً هو انتقام رجال الشاباك الذين لم يستطيعوا إرغامه على الاعتراف بالتخطيط لخطب جندي صهيوني. وأكدوا أنه أثناء تواجد الأسير نهار في التحقيق تم تهديده من قبل الشاباك بوضعه في العزل واعتقال والدته وعائلته.

وأوضحوا أن مصلحة سجون الاحتلال تمنع لقاءه مع أي أحد حتى أن أخيه المعتقل رفضت طلبه بمقابلته أخيه. إضافةً إلى منعه من زيارة الأهل لمدة عام كامل.

جدير بالذكر أن الأسير نهار السعدي من مواليد 30/10/1981 وهو أعزب وكان قد اعتقل بتاريخ 07/09/2003 ومحكوم بالسجن 4 مؤبدات و20 سنة ويعتبر من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

انشر عبر