شريط الأخبار

"عباس" يترأس اجتماعا خصصه لمشروع تحليه مياه قطاع غزة

10:27 - 17 تشرين أول / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

ترأس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، اجتماعا بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، خصصه لمتابعة تنفيذ مشروع إنشاء محطة تحلية المياه في قطاع غزة، حضره: رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ونائبه زياد ابو عمرو، والنائب للشؤون الاقتصادية محمد مصطفى، وممثل فلسطين في الاتحاد من أجل المتوسط رفيق الحسيني.

تم الاستماع، في مستهل الاجتماع، إلى تقرير مفصل من قبل ممثل فلسطين لدى الاتحاد من أجل المتوسط حول سير تنفيذ المشروع، كما تم البحث في سبل حشد الدعم العربي والدولي لتنفيذ المشروع الحيوي، علما بأن هناك التزامات عربية ودولية لتقديم الدعم المالي لتنفيذ المشروع، وعلى ذلك سيقوم رئيس الوزراء، ونائباه بإجراء الاتصالات اللازمة مع كافة الأطراف المعنية من أجل الشروع بتنفيذ هذا المشروع.

وقال نائب رئيس الوزراء أبو عمرو، بان نجاح هذا المشروع الحيوي سيعمل على حل الضائقة المائية التي يعاني منها القطاع، وهذا يتطلب تعاون كافة الإطراف ذات العلاقة، مضيفا أن الحكومة معنية بسرعة تنفيذ هذا المشروع، وذلك جراء تفاقم أزمة المياه في القطاع، والتي أصبحت 90% منها غير صالحة للاستعمال البشري والزراعي.

وتابع أبو عمرو قائلا: ما يزيد أهمية مشروع تحلية مياه قطاع غزة، هو أن أزمة مياه قطاع غزة ستتفاقم بشكل خطير خلال السنوات الثلاث القادمة، كما تم بحث موضوع الكهرباء ومعالجة المياه العادمة.

انشر عبر