شريط الأخبار

حماس: الحديث عن تنسيق مع الرئاسة المصرية بشأن 30 يونيو "خارج عن سياق الأدب"

08:18 - 17 آب / يونيو 2013

قالت مصادر داخل حركة "حماس"، إن وفدًا من الحركة التقى، اليوم الاثنين، رئيس المخابرات المصرية اللواء رأفت شحاتة، في إطار الحديث عن المصالحة الفلسطينية والترتيب لعقد لقاءات بين قيادات فتح وحماس، بعد الفتور الذي أصاب عملية المصالحة، نتيجة الاضطرابات والتغيرات المتلاحقة، التي تشهدها القاهرة والمنطقة العربية.
وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن وفد الحركة المكون من خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي، وإسماعيل هنية، رئيس حركة حماس بغزة، سوف يلتقى الرئيس محمد مرسي مساء اليوم، لمناقشة بعض التفاصيل بشأن عملية المصالحة، بالإضافة إلى بعض الموضوعات المثارة حاليًا على الساحة السياسية، بما فيها كيفية التعامل مع معبر رفح، وتسهيل إجراءات التنقل من خلال المعابر، في إطار الحفاظ على الأمن القومي المصري.
ونفى المصدر وجود علاقة بين لقاءات وفد الحركة برئيس الجمهورية ورئيس المخابرات وبين ما يثار في الإعلام عن الاستعدادات ليوم 30 يونيو، الذي يشهد حالة من الجدل في الشارع المصري حول ما يمكن أن تصل إليه نتائج هذا اليوم.
واعتبر القيادي الحمساوي أن الحديث عن تنسيق بين الرئاسة أو الإخوان وبين حركة حماس بشأن الاستعدادات ليوم 30 يونيو وحماية الشرعية هو كلام فارغ "خارج عن سياق الأدب"، على حد قوله.
واستغرب المصدر الدعوات المحرضة على حصار الفندق الذي يقيم به وفد الحركة، ومحاولة توريط حماس في الشأن الداخلي المصري، قائلا: "طالما أكدنا أننا لسنا طرفًا فيه، ولا يجوز لنا التدخل في الشأن المصري الداخلي".

انشر عبر