شريط الأخبار

نابلس: دعوات لعقد مؤتمر انقاذ وطني

05:54 - 17 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الى عقد "مؤتمر انقاذ وطني" بمشاركة الحكومة برام الله ومؤسسات السلطة المختلفة والفصائل والاتحادات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني؛ لرسم سياسة مالية واقتصادية جديدة، تصحح الاخطاء التي وقعت بها السياسات المالية السابقة، وتدفع باتجاه الغاء التبعية للاقتصاد الاسرائيلي التي اقرتها اتفاقية باريس الاقتصادية.

وحذرت اللجنة في بيان لها اليوم الاثنين، من ان "سوء الاوضاع الاقتصادية والارتفاع الجنوني للاسعار، وقرار رفع الضريبة من 15% الى 16%، وارتفاع نسبتي الفقر والبطالة، كلها امور قد تدفع باتجاه الانفجار الاجتماعي الذي لا تعرف عواقبه".

ودعا البيان الى تصعيد المقاومة الشعبية، وتشكيل لجان الحراسة في المناطق المهددة بالمصادرة، لمواجهة اعتداءات المستوطنين المتزايدة بحق المواطنين وممتلكاتهم.

كما اشار البيان الى ما يتعرض له الاسرى في سجون الاحتلال من ابشع اساليب القمع والارهاب، وحرمانهم من زيارة ذويهم، الى جانب العزل الانفرادي، والاهمال الطبي المتعمد، والاعتقال الاداري دون وجه حق مذكرا بالاضراب المفتوح الذي يخوضه عدد من الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال.

وطالب بالاسراع في طي صفحة الانقسام "السوداء في تاريخ شعبنا واستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة القواسم المشتركة، واجراء اصلاح شامل في مؤسسات المنظمة والسلطة".

المصدر: عماد سعادة لـ"القدس دوت كوم"

انشر عبر