شريط الأخبار

وزير الأوقاف بغزة: المسجد الأقصى يمر بمرحلة "مصيرية"

04:07 - 17 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية بغزة د. إسماعيل رضوان الأمتين العربية والإسلامية إلى ضرورة التحرك الفوري والعاجل لإنقاذ المسجد الأقصى من الممارسات والاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 ووردت تصريحاته رضوان عقب نشر القناة الصهيونية الثانية تقريرًا تلفزيونيًّا استعرض مراحل بناء الهيكل المزعوم، ووجود خرائط ومخططات تفصيلية جاهزة لبناء الهيكل، بالإضافة إلى تحضير أدوات الهيكل في أماكن متعددة لنقلها مباشرة إلى المسجد الأقصى, مشيراً إلى أن هذا الأسلوب الذي يتبعه الصهابنة يدلل على وصول المسجد الأقصى إلى مرحلة الخطر الشديد، الأمر الذي يستوجب ويستدعي إلى عمل جاد وفوري لإنقاذه.

 وأوضح وزير الأوقاف أن المسجد الأقصى يمر بمرحلة مصيرية ومفصلية، في ظل تزايد الدعوات إلى هدمه وبناء الهيكل المزعوم، وتابع :"إن نشر مثل هذا التقرير التلفزيوني بعد يومين من اقتحام مجموعة من الصحفيين والإعلاميين الصهاينة للمسجد الأقصى يؤكد على أن العدو يخطط بشكل مستمر ومتواصل لاعتداء كبير على المسجد الأقصى وتحضير الرأي العام المحلي والعالمي لأمر جلل.

وطالب رضوان أبناء شعبنا الفلسطيني وأحرار العالم وبلاد الربيع العربي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الحقوقية والدولية إلى لجم  العدوان المستمر على المسجد الأقصى ووقف الانتهاكات المتكررة بحقه.

يذكر أن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني و"مؤسسة الأقصى" كشفت بالخرائط والوثائق أكثر من مرة مخططات لإقامة أسطورة الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى، وحذرت من ذلك، بالإضافة إلى تحذيرها من تصاعد اقتحامات المسجد الأقصى وإقامة شعائر توراتية وتلمودية فيه، كمرحلة من مراحل محاولة فرض تقسيم المسجد الأقصى، ومرحلة من مراحل بناء الهيكل المزعوم.

 

انشر عبر