شريط الأخبار

موقع روسى: مرسى قطع علاقته بسوريا بضغط أمريكى

10:53 - 16 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكر موقع "بى أف أم" الروسى أن الرئيس المصرى محمد مرسى قطع علاقته الدبلوماسية مع دمشق بضغط من الولايات المتحدة الامريكية التى رفعت حظر تصدير الأسلحة للمعارضة السورية.

وأضاف الموقع إن مصر استدعت سفيرها من سوريا أثناء حديث أقيم أمس فى استاد القاهرة أمام عشرات الآلاف من أنصاره، وقال: "قررنا قطع علاقاتنا مع النظام السورى وإغلاق سفارتنا فى دمشق أطالب المجتمع مجلس الأمن الدولى بفرض حظر الطيران فى المجال الجوى السورى.


وأوضح الموقع أن رئيس مركز الدراسات العربية، والدراسات الشرقية فى الأكاديمية الروسية للعلوم "الكسندرفيلونيك" يقول إن مصر تمر بفترة صعبة جدا فى تاريخها الحديث فهى لم تصل إلى الإصلاحات على استقرار الاقتصاد الكلى فى تحقيق نتائج إيجابية، ومصر جيوبها فارغة تقريبا وسافر الرئيس المصرى للعديد من بلدان الغربية والبلدان العربية للبحث عن الأدوات التى يمكن أن تدعم الاقتصاد وتساعد على حل أزمة الغذاء.

وأضاف الموقع إن الأميركيون ساعدوا مصر مقابل مجموعة من التنازلات السياسية من مصر وهى قطع العلاقات مع النظام السورى وظهر هذا من خلال خطاب مرسى وتوجيه لهجة قاسية جدا ومن الواضح أن هذا يتأثر بعض العوامل الخارجية وواضح بشدة فى موقف المؤسسة الدينية، وخاصة القرضاوى.

انشر عبر