شريط الأخبار

قانون جديد يلزم واشنطن بالدفاع عن وجود "إسرائيل"

07:51 - 16 حزيران / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

سن مجلس النواب الأمريكي قانون جديد أطلق عليه (قانون تفويض الدفاع)، يسعى إلى إلزام الولايات المتحدة بمساعدة "إسرائيل" في مواجهة التهديدات التي تؤثر على وجودها.
 
يشار إلى أن القانون الجديد عبارة عن تعديل على مبادرة تقدم بها النائب في المجلس "بيتر روسكام"، ونشر لأول مرة بواسطة منظمة (أمريكيون من أجل السلام) في تقرير أسبوعي، حيث يطلب التعديل من الرئيس الأمريكي تقديم تقرير كل "90" يوم عن كيفية تنفيذ هذه السياسة.
 
ومن شأن ذلك التقرير تحديد منصات التنصت الهوائية وأماكن التزود بالذخائر والوقود والأسلحة المضادة للتحصينات التي تشكل خطر على "إسرائيل" بواسطة قوة مستقلة قوية لإزالة التهديدات القائمة بما في ذلك المرافق النووية والصاروخية في إيران والدفاع عن مصالحها الحيوية الأخرى.
 
ويحتاج التعديل مصادقة مجلس الشيوخ والرئاسة الأمريكية حتى يصبح قانون ساري المفعول، ويعتبر هذا التعديل مشابه لقرار غير ملزم صدر الشهر الماضي في مجلس الشيوخ، وهو تقديم الدعم الدبلوماسي والعسكري والاقتصادي لـ"إسرائيل" إذا كانت بحاجة إلى ذلك.
 
وتضمنت نسخة مجلس النواب من قانون تفويض الدفاع عدداً من التدابير ذات الصلة بـ "إسرائيل" بما في ذلك زيادة الرئيس الأمريكي تمويل التعاون الدفاعي الصاروخي من "96 "مليون دولار إلى " 284" مليون دولار

انشر عبر