شريط الأخبار

تحذيرات من اقتراب بناء "الهيكل" على أنقاض الأقصى

06:14 - 16 آب / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث اليوم الاحد إن هناك خرائط ومخططات إسرائيلية تفصيلية جاهزة وتحضير أدوات لبناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاض المسجد الاقصى، محذرة من أن ذلك خطر كبير محدق بالمسجد.

وكانت القناة الاسرائيلية الثانية بثت تقريراً مساء أمس حول مرحلية بناء الهيكل المزعوم والخطوات المتدرجة الى ذلك، ووجود خرائط ومخططات تفصيلية جاهزة لبناء الهيكل المزعوم، بالإضافة الى تحضير الأدوات في أماكن متعددة لنقلها مباشرة الى المسجد الاقصى تنفيذا لبناء الهيكل الثالث المزعوم، وفق ما ذكرت المؤسسة، ومن ضمن التحضيرات، القطار الخفيف والقطار الهوائي والأنفاق.

واعتبرت المؤسسة توقيت التقرير بعد يومين من اقتحام مجموعة من الصحافيين الاسرائيليين للمسجد يؤكد ان الاحتلال يهيئ لاعتداء كبير على الاقصى، في حين أشار تقرير القناة الثانية إلى تصعيد اقتحامات المسجد الاقصى من خلال مجموعات ضغط فاعلة ومنظمة، تعمل على جعل قضية "صلاة اليهود" فيه قضية جماهيرية عامة. وبحسب التقرير، فقد نجحوا في اقناع الكثير من اعضاء الكنيست ووزراء وقيادات اسرائيلية باقتحام المسجد.

ويظهر التقرير، بحسب ما ذكرت المؤسسة، توثيق خرائط ومخططات تفصيلية، بالتزامن مع بناء مذبح القرابين من حجارة البحر الميت، وأدوات أخرى في بعض المستوطنات، وتجهيز أغلب هذه الأدوات ووضعها في مكان قريب على بعد أمتار من المسجد الأقصى، وتحديدا في "معهد الهيكل" لنقلها جميعها على وجه السرعة لبناء الهيكل المزعوم.

وبحسب التقرير، فإن هناك 12 منظمة اسرائيلية تعمل على بناء الهيكل، وتدعو الى هدم الاقصى، منها ما هو مدعوم من الحكومة الاسرائيلية، بالإضافة إلى زيادة الفتاوى الدينية اليهودية التي تدعو الى اقتحام المسجد بهدف "تعويد" العالم الاسلامي على هذا الوجود اليهودي اليومي، على حد تعبير التقرير.

انشر عبر