خبر صور: أغرب 10 أرقام مسجلة في موسوعة غينيس

الساعة 03:04 م|16 يونيو 2013

وكالات

تعد الرغبة في التميز إحدى الخصال التي يسعى إليها البشر منذ القدم، ولهذا يستميت الكثيرون في بذل الكثير من الجهود للفوز بلقب الأول أو الأكبر أو الأكثر تميزاً في مجال ما مهما كلف الأمر. إليك أغرب الحالات التي دخلت موسوعة غنيس.

 

 بدأ ستيفن باركس المواطن البريطاني بتجميع ألعاب لشخصيات السنافر (Smurfs) الكرتونية عندما كان صغيرًا واستمر في جمعها حتى صارت تلازمه وهو رجل ناضج إلى أن وصلت مجموعته لشخصيات السنافر إلى 1061 قطعة في 28 يناير عام 2010. 

 
غنيس

قامت شركة LEGO للألعاب والدمى بصناعة واستعراض أكبر مجموعة من النماذج لفرقة جيوش فيلم Star Wars يونيو 2008. تم صناعة النماذج من البلاستيك وبلغ عدد الجنود 35310 نموذج. 


غنيس

حطم برايان بيرج الأرقام القياسية ليفوز بلقب صاحب أطول منزل من البطاقات عام 1992 عندما كان عمره 17 عامًا. وفي عام 2004 تغلب برايان على نفسه وحطم الرقم الذي حققه من قبل عنما قام بصناعة غرفة لفندق باستخدام 200000 بطاقة من كروت مفاتيح القندق المغناطيسية. وتكون الفندق من غرفة نوم لها سرير وحمام وساحة استقبال لها أثاث بالحجم الطبيعي مصنوعة من كروت غرف الفنادق المغناطيسية.

 

تجمع في المكسيك ما يقرب من 13597 شخصًا في الهواء الطلق ليرقصون على ألحان أغاني مايكل جاكسون ملك وكان ذلك بقيادة Hector Jackson الذي ظل يؤدي رقصات مايكل جاكسون وارتدى أزياء تشبه أزيائه الخاصة حتى أنه بدا كما لو كان مايكل جاكسون نفسه، فهو جسده بطريقة متقنة للغاية.

 
غنيس

في أكتوبر عام 1999 حاز البريطاني غاري تيرنير على لقب صاحب أكثر جلد مطاطي في العالم. فجلده مطاطي للغاية حيث له القدرة على الإمتداد لمسافة تل إلى 15.8 سنتيمتر. وبعد عرض غاري على الأطباء تم الكشف عن أنه مصاب بمرض جلدي نادر يسمى Elhers Danlos Syndrome يتسبب في حدوث إضطرابات في طريقة تكوين وتماسك الأنسجة بالجلد.

 
غنيس

كانت هيتي غرين إمرأة شديدة الثراء بل وليس هذا فقط وإنما الأكثر ثراءً على وجه الأرض ولكنها كانت الأكثر بخلاً على الإطلاق. تعددت الحكايات والقصص عن مدى بخل هيتي فهي كانت لا تنفق أي قرش أبدًا فقيل أنها لم تستخدم المياه الساخنة أبدا وأنها كانت ترتدي رداءً أسود لم تغيره إلا عندما بُلي تمامًا، وكانت تعيش على تناول فطيرة تكلفتها سنتان فقط. وتسببت هيتي في أن تقطع ساق ابنها لأنه عندما كسرها تأخرت في علاجها لأنها أصرت على ألا تنفق أي نقود وظلت تبحث عن عناية طبية مجانية. وفي عام 2010 وصلت ثروتها إلى 107 مليون دولار اي ما يعادل 401250966 ريال سعودي. 

 
غنيس

الأمريكية ليندا ولف البالغة من العمر 68 عامًا فازت بلقب المرأة الأكثر زواجًا في العالم، فهي تزوجت 23 مرة وتبحث حاليا عن الزوج رقم 24. تزوجت ليندا للمرة الأولى عم 1967 عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها واستمر هذا الزواج إلى أن وصلت لسن الحادية والثلاثين. وتأتي بقية سلسلة الزيجات تباعًا وتنوعت أزواجها بين موسيقيين ورجال دين وسمكريين، وتقول ليندا أن السبب في تعدد تجاربها في الزواج هو إدمانها للشعور بأنها عروس جديدة تقضي فترة رومانسية مع زوجها الجديد.

 
غنيس

حطم سكوت ميرفي الأرقام القياسية عندما قام بلف مقلاة طهي من الألومنيوم بإحكام في يناير عام 2007. وصل محيط ملفوف المقلاة إلى 30 سنتيمتر، ويذكر ان سكوت لم يستخدم سوى يديه العاريتين للف المقلاة بكل قوته في مدة استغرقت 30 ثانية فقط.

 
غنيس

تعد دورثي دي لو البالغة من العمر 97 عامًا أكبر لاعبة لتنس الطاولة على قيد الحياة على الإطلاق، وهي مثلت استراليا في بطولات XIV World Veterans TableTennis Championchip في ريو دي جانيرو بالبرازيل في مايو 2008، كما شاركت في دورة ألعاب World Mastters Games في سيدني بأستراليا لتنس الطاولة عام 2009. 

 
غنيس

قام مايكل لوتيتو والذي عرف باسم الرجل الذي يأكل كل شيء بتحطيم الأرقام القياسية عندما أكل طائرة Cessna 150. استغرق لوتيتو مدة عامين من 1978 إلى 1980 لينهي تناوله للطائرة. عرف عن مايكل لوتيتو أنه يأكل أي شيء وكل شيء فهو إلى جانب الطعام له القدرة على أكل الزجاج ومختلف المعادن. اكتشف الأطباء أن البطانة الداخلية لمعدة مايكل لوتيتو أكثر سمكًا من بطانة المعدة للفرد الطبيعي وأرجع الخبراء أنه ربما كان ذلك منذ بداية تكون جسد مايكل وهو جنين في رحم أمه. بدأ مايكل تناول الأشياء الغريبة وهو في عمر التاسعة وكان أول أداء له أمام الجمهور وهو يأكل شيئًا معدنيًا عام 1966. توفى مايكل لوتيتو في يونيو عام 2007 عن عمر ناهز الخامسة والسبعين لأسباب طبيعية.نقل..