شريط الأخبار

رام الله: نقابة المحامين تهدد بإضراب مفتوح

03:54 - 16 تموز / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

هددت نقابة المحامين اليوم الاحد بخوض اضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على ما اعتبرته انتهاكا لحقوق النقابة من قبل الاجهزة الامنية.

ونظمت النقابة اعتصاما امام مقر النائب العام في رام الله، اليوم احتجاجا على ما اعتبرته "انتهاكات للحقوق من قبل المؤسسة الامنية وفق القوانين، كان اخرها اجراء التفتيش العاري لمحام بعد ان استوقفته وحدة مكافحة المخدرات على حاجز العبيدية المؤدي الى مدينة بيت لحم، والعبث بسيارته تحت ذريعة الاشتباه بحيازته مواد مخدرة".

واعتصمت أفرع النقابة في مختلف المحافظات، بحسب ما أشار نقيب المحامين حسين شبانة لصحيفة القدس المحلية، والذي قال: طالبنا بان تكون هناك وثيقة تفاهم تضمن احترام المحامي ووجهناها للجهات المسؤولة، لكننا لم نسمع ما يطمئننا.

وأوضح شبانة ان الهيئة العامة للنقابة ستعقد اليوم الساعة الثانية بعد الظهر اجتماعا لبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها، مشيرا إلى انه "من الممكن ان تصل حد التعليق المفتوح عن العمل، وعدم التوجه للمحاكم وايصال رسالة للرئيس محمود عباس مفادها ان مهنة المحاماة باتت مغمسة بالدم".

واعتبر المحامي علي شقيرات في حديث لصحيفة القدس  المحلية  القرار الذي صدر من مكتب النائب العام (إيفاد مندوب من النيابة لتفتيش محام) تعديا صارخا على حصانة المحامي التي يقيم وضعها ضمن القانون الاساسي الفلسطيني وقانون نقابة المحامين، بذات حصانة القاضي.

انشر عبر