شريط الأخبار

بمشاركة الآلاف من الطلاب والطالبات

الرابطة الإسلامية تفتتح مخيمات جيل النصر الصيفية في قطاع غزة

09:56 - 15 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت الرابطة الاسلامية- الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي- اليوم، مخيماتها الصيفية في كافة مناطق قطاع غزة بعنوان "مخيمات جيل النصر" بمشاركة مئات الطلاب والطالبات من كافة المراحل الدراسية.

وحضر الافتتاح، الأستاذ احمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين, وسط عدد من الهيئة الادارية للرابطة الاسلامية وقيادة الحركة.

وأكد القيادي المدلل أن المخيمات حملت اسم نوعي لهذا العام وهو جيل النصر امتثالاً للانتصار الذي حققته المقاومة في معركة بشائر الانتصار ومعركة السماء الزرقاء والتي لقتن العدو الصهيوني دراساً لن ينساه, مبيناً ان مخيم جيل النصر تعطي اهمية كبيرة الي الطلاب الاشبال الذين يستطيعون قيادة الامة من بعد جيل وتحقيق الامنيات المطلوية والذين يعيدون الامجاد الماضي.

وأشار المدلل الي أن المخيمات الصيفية تعطي دافع لدي الطلاب  لاستخراج مواهبهم وقدراتهم العلمية والعملية من اجل الرقي بهم بمجتمع قادر علي الحفاظ علي حقوقه وحمل أمانه قضيته, والتي يحاول العدو الصهيوني تجهيل هذا الجيل وطمس هويته المشروع.

كما أكد المدلل علي ضرورة توفير كافة الامكانيات اللازمة لإنجاح المخيمات الصيفية من خلال توفر الاماكن المناسبة التي ترعي الطفولة وتجهيز المستلزمات الخاصة بالمخيمات والتي يعطي الطلاب نوعاً من الترفيه وتغير الاجواء بعد فترة الدراسه.

هذا وتفقد القيادي المدلل وعدد من اللجنة المركزية للمخيمات منذ ساعات الصباح سير العمل على الأرض، وأبدوا إعجابهم بالجهد والمستوى اللافت للمشرفين والمنشطين، والذي بدا ملموساً في اليوم الأول لانطلاق المخيمات.

وأكد خليل منصور امين سر الرابطة في القطاع أن مخيمات جيل النصر تهدف لتعزيز القيم السلوكية والتربوية لدى الطلاب وتغليفها بطابع ترفيهي، مبيناً أن المنشطين سيعملون على صقل مواهب المشاركين وتنمية ابداعاتهم ومهاراتهم.

وأشار منصور إلى أن الشريحة المستهدفة بهذا النشاط هم الطلبة والطالبات في المراحل الدراسية وان الرابطة ستقوم بعمل اللازم لتوفير الاجواء المناسبة لسير المخيمات منوهاً إلى أن الرابطة اعدت أماكن مميزة وبرنامج مركزي  للمخيمات

ولفت إلى أن هذه المخيمات تأتي استكمالا  للخطة التي وضعتها الرابطة في العطلة الصيفية للارتقاء بطلاب وطالبات  كافة المدارس في جميع المناطق ، موضحاً أن الاطار الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي كان حريصاً على أن يواصل هذا الجهد ويراكم على الانجازات والأداء المميز.

من جانبه أكد عضو اللجنة المركزية للمخيمات مصطفي دياب أن مخيمات جيل النصر تهدف لتحقيق جملة من الأهداف والتطلعات في مقدمتها إعداد جيل متسلح بالإيمان والوعي كي يأخذ دوره ويكون له بصمة دامغة في المجتمع عبر نشر ثقافة المحبة والوئام والأخوة والتسامح، وتعزيز قدرة الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وخدمة الآخرين، واكتشاف مواهب المشاركين وصقلها وتنمية مهاراتهم المختلفة، وتوجيه الانفعالات السلوكية لدى الأشبال وطاقاتهم الفكرية نحو وجهةٍ سليمة، وحمايتهم من آثار الفراغ السلبية من خلال استثمار أوقاتهم ببرامج مفيدة.

 ولفت دياب ان  هناك عديد من المشرفين سيقومون بالأشراف على المخيمات وهناك لجنة مركزية ستتواصل مع كافة المخيمات للاطلاع على مدى نجاح المخيمات والاستفادة منها لكافة الطلاب داعية كافة الطلاب الى الابداع وصقل مهاراتهم لكي يستفيدو من خبرات المشرفين والبرامج التي ستعرض في المخيمات.



مخيمات جيل النصر

مخيمات جيل النصر

مخيمات جيل النصر

مخيمات جيل النصر

مخيمات جيل النصر

مخيمات جيل النصر

انشر عبر