شريط الأخبار

لأول مرة في تاريخه.. شباب رفح يفوز بلقب الدوري الممتاز

08:13 - 15 تموز / يونيو 2013

رفح - فلسطين اليوم

ظفر نادي شباب رفح، مساء اليوم السبت، بلقب الدوري الممتاز في قطاع غزة لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه في الأسبوع الثاني والعشرين والأخير لمنافسات الدوري على ضيفه خدمات الشاطئ بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي احتضنه استاد رفح البلدي، بحضور جماهيري كبير.

واستحق شباب رفح اللقب عن جدارة واستحقاق، بعد أن تصدر منافسات الدوري منذ عدة أسابيع، وهو رفع رصيده بعد لقاء اليوم إلى 45 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مطارده المباشر شباب خان يونس الذي تغلب، في لقاء جرى بالتزامن مع هذا اللقاء، على ضيفه غزة الرياضي بأربعة أهداف مقابل هدفين باللقاء الذي جرى على ملعب اليرموك في خان يونس.

وفي اللقاء الأول، سجل شباب رفح هدفيه خلال مجريات الشوط الأول عبر نجم الفريق محمد الرخاوي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 23 والأخيرة من زمن الشوط، بينما لم يشهد الشوط الثاني أي تغيير على النتيجة، رغم عديد الفرص التي لاحت للفريقين.

وحكم المباراة: عبد الفتاح العطار للساحة، وحسام الحرازين مساعد أول، ومحمود الصواف مساعد ثان، وسامح القصاص حكم رابع .

وفي اللقاء الثاني، كان شباب خان يونس يُمني النفس بتعثر شباب رفح أو على الأقل أن يسقط في فخ التعادل لحسم اللقب لصالحه لكن هذا لم يحدث بعد تمكن الأخير من الفوز والتتويج باللقب.

وشهد اللقاء سخونة شديدة منذ الدقيقة الأولى من زمن الشوط، وعلى عكس المتوقع، افتتح محمد غواش في الدقيقة العاشرة الهدف الأول لنادي غزة، وشهدت الدقيقة 20 طرد لاعبين، واحد من غزة وهو عماد مصلح، ولاعب خان يونس وائل موسى.

وفوت جهاد عبد العال على فريقه فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 30 بعد إهداره ركلة جزاء تمكن حارس غزة محمود المدهون من التصدي لها، وبعدها بدقائق عوض زميله خالد القوقا إهداره الركلة وسجل هدف التعادل، وقبل دقائق من نهاية الشوط عاد القوقا وسجل الهدف الثاني له ولفريقه، لينتهي الشوط بتقدم شباب خان يونس بهدفين لهدف.

ولم تمض سوى دقائق على بداية الشوط الثاني حتى تمكن طارق أبو غنيمة من معادلة النتيجة لغزة الرياضي من تسديدة قوية فشل حارس الشباب في التصدي لها.

وعاد القوقا للتألق مجددا خلال مجريات الشوط، وعكس كرة ملعوبة لزميله أسعد كوارع الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70، وقبل دقيقة من نهاية الزمن الأصلي للقاء وسع حسن أبو حبيب النتيجة لشباب خان يونس بتسجيله الهدف الرابع، لينتهي اللقاء بفوز فريقه برباعية مقابل هدفين.

وحكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده محمد الشيخ خليل ومحمود أبو حصيرة، وسعدو مقبل حكم رابع.

انشر عبر