شريط الأخبار

قوات الاحتلال تقمع مسيرة في قرى اللطرون

07:06 - 15 حزيران / يونيو 2013

نابلس - فلسطين اليوم

قمعت قوات الاحتلال مسيرة العودة السلمية لقرى اللطرون المهجرة (عمواس، وبيت نوبا، ويالو) بالقدس التي نظمتها جمعيات قرى اللطرون والتي شارك فيها مئات المواطنين بحضور نشطاء ومؤسسات واهالي القرى المهجرة.

وقال الناشط الشعبي صلاح الخواجا ، أن هذه الفعالية تأتي استمراراً لذكرى النكسة واستمراراً في الرد على "غولدا مائير" التي قالت :ان الكبار يموتون والصغار ينسون ".

وأضاف الخواجا إن هذه المسيرة انما تأتي لتشهد العالم على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من استمرار لحملة الترانسفير، التي بدأت اولى حلقاتها قبل عام 48، واستمرت حتى يومنا.

وقال الخواجا، ان طبيعة المشاركيتن في المهرجان، تدلل على تمسك شعبنا بمختلف فئاته بالعودة إلى الاراضي التي هجر منها، فمشاركة الاطفال في هذا المهرجان دلالة على انهم لن ينسوا بلداتهم وقراهم التي هجروا منها.

واضاف الخواجا :" ان هذه المسيرة جزء مهم من اشكال الكفاح الذي يشارك فيه ابناء شعبنا "، حيث وجه الخواجا دعوة لكل الاهالي من اجل المشاركة على الدوام في هذه المسيرة السنوية .

وقد استنكرت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ممارسات الاحتلال والمستوطنين ضد المواطنين وممتلكاتهم، وما ينتهجه المستوطنون ضد المزارعين وأراضيهم

انشر عبر