شريط الأخبار

طلبة التوجيهي سعداء بعد تقديم مبحث "الدين" متمنين السهولة لباقي المباحث

01:25 - 15 حزيران / يونيو 2013

غزة - (خاص) - فلسطين اليوم

خرج طلبة الثانوية العامة من قاعات الامتحانات في يومهم الأول مبتهجين ومسرورين من تقديم امتحان مبحث التربية الإسلامية لسهولته ويسره رغم بعض الصعوبات التي واجهتهم في بدايته من الناحية الفنية والرهبة التي كانت في قلوبهم.

العديد من طلبة الثانوية العامة عبروا لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية" عن ارتياحهم لامتحان مبحث التربية الإسلامية "الدين" ولكنهم لم يخفوا خشيتهم ورهبتهم عندما وضعوا أقدامهم داخل المدرسة لما شاهدوه من اهتمام كبير من قبل المسئولين ورجال الشرطة والأمن والأطباء وغيرهم..

الطالب جهاد أكد أن امتحان التربية الإسلامية جيد جداً فمن قرأ سينجح بفضل الله تعالى، قائلاً:"قدمنا الامتحان بكل سهول ويسر".

ولم يخفِ جهاد خشيته وخوفه والرهبة التي كانت تسيطر عليه منذ ساعات الفجر وحتى دخول قاعة الامتحان حيث قال :"شعرت بخوف كبير ورهبة وهذا أول مرة أدخل قاعة امتحان وأشعر بالخوف والرهبة، مبيناً أن أكثر ما دفعه للخوف هو وجود الشرطة التي تستقبلهم لتعبئة بياناتهم.

فيما عبر الطالب يحيى عن ارتياحه لامتحان التربية الإسلامية قائلاً :"لم أكن أشعر بخوف من الامتحان لأنني قرأت ودرست جيداً ولكن ما أصابني من خوف كان في بداية دخول المدرسة.

وأضاف :"أنا أستعد جيداً للاختبارات القادمة والآن سأعود إلى البيت وأرتاح قليلاً ثم أشمر ساعدي لكي أراجع ما درسته في مادة اللغة العربية ، مشدداً على أن تقديم امتحان التربية الإسلامية بداية جيدة ورائعة.

فيما اتفق جهاد ويحيى على أن الامتحان كان مباشر ومن الكتاب الوزاري ومستواه جيد ومن قرأ بالتأكيد سينال درجة مرتفعة تساعده في معدله النهائي.

وكان قرابة 87094 طالباً وطالبة في كافة محافظات الوطن، توجهوا إلى قاعات الدراسة لأداء مبحث التربية الإسلامية أولى امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الجاري، بمختلف الفروع، وكان من ضمنهم 49534 متقدماً ومتقدمة في الضفة و37560 في قطاع غزة.

يذكر أنه تم تجهيز (634) قاعة امتحان، منها 460 قاعة في الضفة، و174 قاعة في قطاع غزة، بالإضافة إلى ما يقارب 7876 من المصححين منهم 2652 في غزة، وبلغ عدد العاملين في القاعات من رؤساء قاعات ومساعديهم ومراقبين وأذنه والذين تم اختيارهم لمتابعة تقديم الامتحانات داخل القاعات 10800.

وكانت الشرطة الفلسطينية في غزة، أعلنت أمس’ إنهاء كافة استعداداتها الخاصة بالتعامل مع فترة امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي".

كما أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة غزة أسامة المزيني أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تجري بتوافق كامل بين جناحي الوطن مبينا أن هناك توافق كامل حول الأسئلة وإرشادات التصليح وتوقيت بدء وانتهاء الامتحانات كما أن النتائج ستكون موحدة.


توجيهي

توجيهي
توجيهي

انشر عبر