شريط الأخبار

الدردساوي:إحداث تغيير في جدول الكهرباء بغزة يصعب الحديث عنه

11:24 - 15 تشرين أول / يونيو 2013

متابعة - فلسطين اليوم

ذكر مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء المهندس جمال الدردساوي ان تشغيل المولد الثالث سيضعف 20 ميجا وات الى القدرة الكهربائية التي تعمل بها محطة الكهرباء وتمثل ما نسبته 5% من احتياج قطاع غزة الحقيقي للتيار الكهربائي.

وقال الدردساوي انه بتشغيل المولد الثالث ستكون القدرة الكليو 286 ميجا , منوهاً إلى ان الاحتياج الفعلي للقطاع من الكهرباء لكي لا يتم فصلها على الإطلاق أكثر من 150 ميجا وات.

وبين الدردساوي " إحداث تغيير في جدول الكهرباء يصعب الحديث عنه في الوقت الحالي نظرا لحجم العجز الكبير , داعيا المواطنين إلى تحمل مسئولياتهم بقدر الإمكان .

وأشار مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء إلى ان تكلفة الوقود اللازم لتشغيل المولد الثالث يقدر بثمانية ملايين شيقل ,مشدداً على انه ومع ارتفاع درجات الحرارة وتشغيل المكيفات سيزيد الاستهلاك والحديث عن أي تعديل في البرنامج مرتبط بالحرارة وتعاون المواطنين .

وتأمل ان يتم من خلال تشغيل المولد الثالث ان يتم تقليص ساعات فصل التيار الكهربائي ما بعد الساعة العاشرة مساءً, وهذا التقليص يتوقف جزء بسيط منه على تشغيل هذا المولد , والجزء الاكبر من هذا التقليص يتوقف عى مدى التزام المواطنين وتعاونهم وإسهامهم بشكل فاعل فاعل في تحسين التيار من خلال ترشيد الاستهلاك.

انشر عبر