شريط الأخبار

اليوم: إطلاق حملة مكافحة «الترمال» بغزة

10:02 - 15 تشرين ثاني / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم


تستعد وزارة الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة لإطلاق "الحملة الوطنية لمكافحة الترامال المدمر" صباح اليوم السبت .

وقال رئيس الحملة العقيد كمال أبو ندى "ستكون الحملة توعوية تثقيفية وقائية للناس لتوجيههم وإرشادهم لأهمية ابتعاد أبنائهم عن تناول المخدارت" .

وأكد العقيد أبو ندى أن الحملة ستركز على عقار الأترامال المدمر والذي يصنع خصيصاً لتدمير عقول الشباب الفلسطيني.

وأضاف "سنركز على الأترامال باعتباره الأكثر شيوعاً بين فئة المتعاطين ولأن قطاع غزة خال من المخدرات الأخرى التي لا تشكل ظاهرة كبيرة" .

وأشار إلى أن الحملة التي ستمتد لثلاثة أسابيع ستستخدم كل وسائل التوعية بهدف الوصول لكافة فئات ونخب المجتمع الفلسطيني.

 وبين أبو ندى أن الداخلية ستُطلق حملة إعلامية كبيرة بهدف الوصول لعدد كبير من المواطنين والمؤسسات إلى جانب توزيع البوسترات والمنشورات التوعوية على المواطنين .

وتابع "سنصل لدواوين العائلات ومؤسسات المجتمع المدني ولكل مستمعي الإذاعات المحلية ومتابعي شاشات التلفزة المحلية وسنستخدم وسائل الإعلام الالكترونية المختلفة" .

مؤسسات أهلية

ولفت المشرف على حملة مكافحة الترامال المدمر إلى أن الحملة ستنظم أنشطة وفعاليات في المساجد بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الدينية، موضحاً في ذات السياق أن الحملة ستساند بالمؤسسات الأهلية ووزارتي الأوقاف والصحة.

وتوقع العقيد أبو ندى أن تلقى الحملة الوطنية لمكافحة الأترامال المدمر نجاحاً كبيراً، مستطرداً "لو بذلنا كل ساعة جيداً سيكون للحملة قيمة كبيرة" .

ونوه إلى أن عدد المشاركين في الحملة سيشكل مؤشراً للنتائج الايجابية المتوقعة لها، متمنياً في السياق ذاته أن تكون الحملة ذات فائدة كبيرة .

جوانب أربعة

بدوره، أكد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المقدم أحمد القدرة أن الحملة الوطنية لمكافحة الأترامال المدمر ستشتمل على 4 جوانب تثقيفية وإعلامية واجتماعية وفنية.

وأشار إلى أن الجانب التثقيفي المباشر بالحملة سيكون بإشراف وزارة الأوقاف والشئون الدينية وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية ، فيما سيشرف المكتب الإعلامي للداخلية على الجانب الإعلامي من الحملة.

وبحسب المقدم القدرة فإن الحملة ستشرك مؤسسات المجتمع المدني عبر الجانب الاجتماعي في حين ستنفذ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الشرطة الجانب الفني من الحملة.

ونبه إلى أن الحملة تستهدف متعاطي عقار الترامادول وترفع شعار "الترامادول .. عار ودمار".

وعزا المقدم القدرة أهداف الحملة الوطنية لمكافحة الأترامال المدمر توضيح المخاطر الصحية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية لهذه الحبوب المخدرة على مستوى قطاع غزة.

انشر عبر