خبر « مرصد كروي »: ميسي يساوي بليوناً و260 مليون ريال سعودي

الساعة 06:28 ص|15 يونيو 2013

أشارت دراسة أجراها مرصد نوشاتيل السويسري إلى أن قيمة النجم الأرجنتيني ميسي تقدر بين 217 و252 مليون يورو أي أكثر مرتين من منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويقوم مرصد نوشاتيل بتحليل الأمور الكروية من جميع النواحي، وأكدت آخر دراسة له أن النجم الأرجنتيني يتفوق على نظرائه ليس من ناحية العروض التي يقدمها على أرض الملعب، بل من ناحية المبلغ النظري أيضاً الذي يتعين على أي نادٍ التقدم به للحصول على خدماته. وقام الباحثون السويسريون بحساب القيمة الاقتصادية لجميع لاعبي البطولات الخمس الكبرى في أوروبا، آخذين في الاعتبار عمر اللاعب، ومساره خلال مسيرته، والفترة المتبقية على نهاية عقده، وعروضه، وقيمة النادي الذي يدافع عن ألوانه.

وجاء مهاجم برشلونة في رأس اللائحة، متقدماً على كريستيانو رونالدو الذي قدرت قيمته الحالية بين 102 و118 مليون يورو.

وقال رافايلي بولي أحد الأشخاص الذين قاموا بهذه الدراسة لوكالة فرانس برس: «هناك حظوظ أكبر لرونالدو لترك ريال مدريد من ميسي في أن يترك برشلونة، نظراً لأن الأخير أغلى بكثير، ميسي ليس في متناول أي أحد إلا بعض المجانين». واعتبر الباحث أن الفارق في القيمة بين النجمين يكمن في عمر اللاعبين، إذ يبلغ رونالدو من العمر 28 عاماًً، وينتهي عقده في 2015، بينما ميسي 26 عاماً، وينتهي عقده في 2018. ويحتل ميسي المركز الأول لموسم 2012 - 2013 من ناحية التأثير في اللعب أيضاً، متفوقاً على الفرنسي فرانك ريبيري ورونالدو أيضاً.