شريط الأخبار

خطيب المسجد الأقصى يستنكر الصمت إزاء الممارسات الإسرائيلية

09:27 - 14 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استنكر إمام وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ على العباسى، الصمت إزاء الممارسات الإسرائيلية فى الأراضى المحتلة.

وقال العباسى فى خطبة الجمعة، التى ألقاها اليوم فى مسجد معان الكبير بدعوة من وزير الثقافة الأردنى بركات عوجان وبحضور آلاف المصلين، "إن الأقصى يتعرض لهجمات شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى.. والناس ترى الفضائيات تبث كل يوم استباحات للمسجد الأقصى وهو شرف الأمة وإن سقط لم يعد للأمة شرف بعده".

وأضاف أن الأردن بلد الحشد والرباط وهو الرئة الثانية للمسجد الأقصى، مؤكدا أنه لا فرق بين "الضفة الغربية والضفة الشرقية".

وتابع العباسى "إن ولاية الأردن على المقدسات فخر للجميع"، مشيرا إلى أهمية الإعمار الهاشمى وإسهامات العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى الواضحة ومن ماله الخاص بإعمار القدس، لافتا فى هذا الصدد إلى منبر صلاح الدين الذى أعيد إلى مكانه برعاية هاشمية من لدنه.

وأشار إلى أن معان عاصمة الأردن الأولى وهى حاضرة دائماً فى وجدان الأمة الإسلامية والتاريخ السياسى ولها مكانتها، حيث أسهمت بشكل كبير من خلال رعيلها الأول وشبابها بشرف الدفاع عن المقدسات فى فلسطين وفى كل بلدان الإسلام وهى بوابة الفتح الإسلامى وصاحبة الريادة الأولى "ومنها تنسمنا طلائع الفتح الأول الذى بشرنا بالإسلام".

ونبه العباسى إلى أن الأردن يُستهدف الآن ضمن حلقات الاستهداف التى تتعرض لها الأمة، محذرا من ممن يعملون فى الظلام ويقرعون طبول الخراب، داعيا إلى التسامح والتراحم فى ظل ما نعيش من أجواء توتر يسهم المحيط الملتهب بتأجيجها.

وكان إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ على العباسى قد شارك فى مهرجان "نداء القدس" الذى نظمه منتدى "جذور" الثقافى فى مدينة الحسين للشباب فى عمّان يوم "السبت" الماضى.

انشر عبر