شريط الأخبار

أردوغان يأمل فى إخلاء المتظاهرين "حديقة جيزى" بعد تعهده بتعليق مشروع تطويرها

09:15 - 14 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان، اليوم الجمعة، عن أمله في إخلاء المتظاهرين لحديقة جيزي بأسطنبول، مساء اليوم الجمعة، بعد تعهده بتعليق مشروع تطوير الموقع الذي أثار موجة احتجاجات مناهضة للحكومة.

وقال أردوغان لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم، خلال كلمة أدلى بها في أنقرة وبثتها قنوات التليفزيون التركية:" آمل أن ينتهي هذا الأمر بحلول مساء اليوم، مجددًا الدعوة للمتظاهرين إلى وقف تظاهراتهم.. نتحدث مع ممثلين عن المتظاهرين وفنانين، منذ يومين، على أمل أن ينجح ذلك".

وتوجه إلى المتظاهرين في أسطنبول: "أيها الشبان، لقد مكثتم طويلاً في الحديقة، وأوصلتم رسالتكم، إذا ما كانت رسالتكم تتعلق بحديقة جيزي، فحسنا، لقد وصلت الرسالة، ليس هناك من أشغال جارية، لماذا إذن لاتزالون هناك؟".

كما فعل ليلاً في لقائه ممثلين عن المتظاهرين، جدد أردوغان تعهده العلني بعدم المساس بالحديقة قبل حكم القضاء بشكل نهائي في القضية.

وقال: "سننتظر القرار النهائي من جانب القضاء وعندما سيحصل ذلك، سنجري تصويتًا عامًا، وسنقبل بالنتيجة التي ستصدر. ماذا عساني القول أكثر؟".

من المقرر، أن يصدر موقف رسمي من مجموعة "تضامن تقسيم"، كبرى تنسيقيات المنظمات التي تحتل حديقة جيزي، عصر الجمعة يتناول الرد على تعهدات أردوغان الأخيرة.

انشر عبر