شريط الأخبار

رجل هندي يُتوج ببطولة العالم لـ"الشوارب"

07:59 - 14 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

الهندي ”رام سينغ” يسجل اسمه في موسوعة ”جينيس” للأرقام القياسية بفضل شارب وصل طوله لأكثر من 4.3متر حتى الآن.

كان ”سينغ” (58 عاماً) قد بدأ في تربية شاربه عام 1970 دون أن يقوم بقصه منذ ذلك الوقت لينمو بشكل كبير ويمكّنه من حمل لقب ”أطول شارب في العالم”، وفقاً لما ذكر موقع odditycentral.

وذكر ”سينغ” أن سر الحصول على شارب طويل هو البدء في وقت مبكر، نظراً لأنه كلما كبر الشخص في السن كلما قلت الهرمونات المسؤولة عن نمو الشعر ما يؤدي إلى بطء نمو شعر الوجه.

وأضاف ”سينغ” أنه توقف عن حلاقة شارب في بداية السبعينيات بعدما أوحى له زميله المتحمس لتربية الشارب بضرورة تجربة الأمر وأصبح يعمل فقط على تهذيب نهايته من وقت لآخر، مشيراً إلى أن زوجته كانت تتعارك معه في السنوات الأولى من تربيته للشارب نظراً لطوله غير الطبيعي والوقت الطويل الذي يستغرقه في غسله والعناية به، لكن مع بدء انتباه العالم لشاربه احترمت التزامه بتربيته وأصبحت تعتبره جزءاً من العائلة وتفخر به أمام الناس.

وبفضل طول شاربه تمكن ”سينغ” من الظهور في شاشات السينما في أفلام عالمية مثل فيلم ”جيمس بوند” Octopussy الذي قام ببطولته النجم الوسيم ”روجر مور” عام 1983 إلى جانب العديد من الأفلام الهندية، كما أنه سافر حول العالم لاستعراض شاربه المذهل.

وذكر ”سينغ” أن مهمة العناية بشاربه ليست سهلة، حيث يستغرق ساعتين يومياً لتنظيفه وتسريحه، كما يقوم بوضع الزيت عليه بشكل منتظم وغسله كل 10 أيام، مضيفاً أن زوجته تساعده في العناية به، وموضحاً أن السير بشارب طوله أكثر من 4 أمتار مهمة شاقة حيث يقوم بلفه حول عنقه، وقبل ذلك، عندما كان أقصر، كان يقوم بلفه حول أذنيه.

انشر عبر