شريط الأخبار

قبها: خطوات احتجاجية واسعة بسجون الاحتلال مطلع سبتمبر

07:57 - 14 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف وزير شئون الأسرى والمحررين الأسبق الأسير المحرر وصفي قبها، النقاب عن مباحثات ومشاورات تجري بين قادة الحركة الأسيرة من مختلف الفصائل الوطنية في كافة سجون الاحتلال؛ لتنظيم خطوات احتجاجية واسعة للأسرى خلال الفترة القادمة.

وأوضح قبها في تصريح لـ "صحيفة فلسطين"، أن قادة الحركة الأسيرة تتشاور حاليًا لوضع خطة استراتيجية؛ لمواجهة انتهاكات إدارة سجون الاحتلال لحقوقهم الإنسانية والمعيشية، ووضع حد نهائي لهذه الانتهاكات.

وقال: "إن الأوضاع المأساوية التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال، وتنصل إدارة السجون من العديد من الاتفاقيات الموقعة مع الحركة الأسيرة، جعلهم يفكرون في خطوات جديدة لنيل حقوقهم التي نصت عليها كافة القواعد والقوانين الدولية".

وأضاف: "إن استشهاد عدد من الأسرى منذ بداية العام، وتفاقم الأوضاع الصحية للأسرى، وانتشار الأمراض الخبيثة والمعدية بينهم، فاقم من أوضاعهم ما يدفعهم للمغامرة في خطواتهم الاحتجاجية الواسعة ضد إدارة السجون".

واستشهد الأسير عرفات جرادات داخل أقبية التحقيق في سجن "مجدو" في 23 فبراير الماضي، ولحق به زميله الأسير ميسرة أبو حمدية في 7 أبريل نتيجة تدهور حالته الصحية بعد صراعه مع مرض "السرطان"، فيما استشهد الأسير المحرر أشرف أبو ذريع، بعد تحرره بفترة وجيزة، نتيجة تدهور حالته الصحية.

انشر عبر