شريط الأخبار

الفرا يدعو المصطافين للالتزام بتعليمات المنقذين

07:10 - 14 كانون أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


 حذّر وزير الحكم المحلى في غزة محمد الفرا المصطافين على شواطئ قطاع غزة من مخالفة تعليمات الوقاية والسلامة وما يقدمه المنقذين من ارشادات وتوجيهات حفاظاً على أرواحهم.

وطالب الفرا، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، المواطنين بالالتزام بنشرات التوعية وعدم مخالفة أوامر المنقذين المنتشرين على طول بحر القطاع للتخفيف من حالات الغرق.

وأكد الفرا أنه تم استيعاب 250 منقذاً بحرياً جديداً وتوزيعهم على امتداد شاطئ البحر جنوباً وشمالاً، وتوفير 70 برج مراقبة وذلك بجهود بلديات قطاع غزة وجهاز الدفاع المدني ووزارة العمل، مبيناً أن ساحل قطاع غزة بحاجة إلى مضاعفة الأعداد المتوفرة من المنقذين والأبراج لتوفير الأمن والسلامة.

وأضاف أن عدداً من البلديات وفرت للمنقذين كافة مستلزمات المراقبة والإنقاذ كالنواظير والزي الخاص، وتزويدهم بآليات تواصل عبر أجهزة اللاسلكي، وذلك لسرعة الإسعاف عند وجود حالات غرق.

وأشار إلى أنه رغم الظروف التي يفرضها الحصار، تم نشر العديد من نقاط الإسعاف على طول شاطئ القطاع، مزودة بسيارات ومسعفين وأجهزة طبية لنقل المصابين وإنقاذهم.

وأعرب الوزير عن أمله أن يحافظ المصطافين على جمال ونظافة الشاطئ والامتناع عن السباحة في المواقع المحظورة وعدم السباحة في أوقات الليل وغياب المنقذين والمرشدين.

 

انشر عبر