شريط الأخبار

أكد بأنها تقف الى جانب العدو على حساب الشعب الفلسطيني

سلطان أبو العينين يعتبر الطلب الأمريكي بطرده من فتح وإبعاده عن فلسطين "وقاحة"

08:36 - 14 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رداً على الرسالة التي وجَّهتها الإدارة الأمريكية ممثلة بوزارة خارجيتها، وبإيعاز من الكونغرس لمكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمطالبة بإقالة عضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’ اللواء سلطان أبو العينين اصدر ابو العنيين بيانا اعتبر فيه الطلب الامريكي ‘وقاحة’.

وقال ابو العينين في بيان نشرته صحيفة القدس العربي "لقد أثبت الأمريكيون بشكل لا لبس فيه ولا غموض أنهم ليسوا مع السلام، وانهم دائماً إلى جانب الاحتلال الذي يطبق على شعبنا الفلسطيني".

واضاف ‘انني ارى في الاحتجاج الأمريكي على الزيارة والمطالبة بطردي من ‘فتح’ وإبعادي عن الأراضي الفلسطينية لهو تعبير عن مزيد من انكشاف الرعاية الامريكية لمشروع الاحتلال، إنها الوقاحة بعينها حيث أن الإدارة الأمريكية كدابها في ادانة الضحية الفلسطينية ورعاية المشروع الاستيطاني الاسرائيلي والاهتمام بالمستوطنين الذين ينفذون جرائمهم اليومية بحق الانسان والارض في فلسطين’.

وقال ابو العنيين ‘نحن طلاب سلام، ولكننا لن نقبل سلام العبيد مهما قدَّمنا من تضحيات، فهناك 7 آلاف أسير في معتقلات الاحتلال، ويومياً يتم اعتقال العشرات دون أي أسباب أخلاقية أو قانونية. إن هناك استباحة لكل شيء، ودوس بالحذاء الإسرائيلي على كافة الاتفاقيات التي وُقِّعت. لذا أدعو السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير لأخذ قرارات جريئة وشجاعة لإعادة النظر بالوظيفة السياسية والأمنية والاقتصادية المتعلِّقة بالجانب الإسرائيلي.فلا يجوز أن يبقى دور السلطة كما كان قبل عشرة أعوام. حيث ان الجانب الإسرائيلي لم يُنفِّذ من هذه الاتفاقيات إلا ما يتناسب مع مصالحه’.

وطالب ابو العنين قيادة منظمة التحرير الفلسطينية ‘بأن تُعيد النظر بكل الاتفاقيات التي وُقِّعت مع الجانب الإسرائيلي وبالالتزامات الأمنية والسياسية والاقتصادية للسلطة الوطنية الفلسطينية’. واضاف ‘نحن طلاب سلام وسنبقى كذلك، لكن من حقنا أن نقاوم المحتل الذي يتفوَّق علينا بالآلة العدوانية. فلدينا إرادة البقاء في أرضنا، كما لدينا ثابت سياسي ولا يمكن أن نقدِّم تنازلات.أجزم بأن القيادة الفلسطينية لن تعود إلى طاولة المفاوضات ما لم يلتزم الاحتلال بحدود الرابع من حزيران ووقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى بضمانات دولية’.

 

وكانت الإدارة الأمريكية طالبت الرئيس عباس، بالعمل على ترحيل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان ابو العينيين عن الأراضي الفلسطينية، مدعية انه يقوم بالتحريض على قتل المستوطنين، وجاء ذلك في رسالة احتجاج قدمها الكونغرس الامريكي للقيادة الفلسطينية .

وأكد مصدر مسئول في مكتب سلطان ابو العينين صحة الخبر وقال :ان الكونغرس الامريكي طالب القيادة الفلسطينية بطرد سلطان ابو العنين من فلسطين.

وأكد المصدر ان الإدارة الأمريكية قدمت مواد إعلامية للسلطة الفلسطينية تدعي فيها ان أبو العينين يقوم بالتحريض على قتل المستوطنين.

وكانت آخر المواد المقدمة توثيقا لزيارة ابو العينين لمنزل وذوي الشاب الفلسطيني اسعد محمد زعل 24 عاما من ضاحية شويكة في طولكرم والذي اقدم على قتل مستوطن إسرائيلي على حاجز زعترة في30/04/2013، بحسب المصادر.

انشر عبر