خبر ۴۲۱ مراسلاً اجنبيا يغطون الانتخابات الرئاسية الإيرانية

الساعة 05:22 ص|14 يونيو 2013

وكالات

 أعلن مسؤول الدائرة العامة لشؤون وسائل الإعلام الأجنبية في وزارة الثقافة والارشاد الإسلامي الإيرانية، أن ۴۲۱ مراسلاً من ۱۹۳ وسيلة إعلامية من ۳۹ بلداً في العالم سيغطون اليوم الجمعة الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وأضاف محمد ناصر حقيقت أن ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المقيمين في إيران والبالغ عددهم ۲۳۵ مراسلاً من ۱۱۵ وسيلة إعلامية من ۲۷ بلداً، يمارسون نشاطاتهم الخبرية بصورة واسعة في مجال إعداد التقارير الخبرية المتعلقة بالانتخابات.

وأشار حقيقت إلى أن صحفيين ومراسلين من جمهورية آذربيجان وألمانيا والنمسا وإسبانيا وأستراليا وأفغانستان والإمارات العربية المتحدة وأميركا وبريطانيا وأوكرانيا وإيطاليا والبرازيل وبيلاروسيا وبلجيكا وتركيا والدانمارك وروسيا واليابان والصين وسوريا والسويد وسويسرا والعراق وعمان والسعودية وفلسطين وفرنسا وفنلندا وكوريا الشمالية وكولومبيا والكويت ولبنان والنرويج وفنزويلا وهولندا والهند واليمن واليونان، قد وصلوا إلى طهران لتغطية أخبار الانتخابات الإيرانية.

وأعرب المسؤول الإيراني عن أمله بأن يقوم المراسلون الأجانب، ببث الأجواء الحقيقية للانتخابات الرئاسية الإيرانية وحقائق مشاركة الشعب في الانتخابات إلى كافة انحاء العالم.