شريط الأخبار

رام الله: نقابة المحامين تعلق عملها الأحد المقبل

11:25 - 13 حزيران / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قررت نقابة المحامين الفلسطينيين، تعليق العمل أمام جميع المحاكم النظامية والعسكرية والشرعية وجميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في الضفة الغربية، الاحد المقبل، واغلاق جميع مقرات النقابة الفرعية وغرف المحامين في جميع المحاكم.

وجاء قرار النقابة على خلفية قيام قوة من شرطة مكافحة المخدرات في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بالتعرض لمحام زميل بالتفتيش العاري بالكامل والحط بالكرامة الانسانية.

واعتبرت في بيان لها أن هذه الممارسات "اللانسانية والمحظورة وفق الاعراف والمواثيق الدولية والقوانين الداخلية النافذة، الغريبة عن اخلاق شعبنا، تستحق منا جميعا الوقوف وقفة رجل واحد مدافعين عن كرامة شعبنا وحقوق وضمانات المحامين وسيادة القانون والحريات العامة".

ودعت النقابة جميع اعضاء الهيئة العامة في كافة محافظات الوطن للمشاركة بالوقفات الاحتجاجية امام مكاتب النيابة العامة استنكارا واستهجانا وتنديدا بالممارسات اللاخلاقية والحاطة بالكرامة الانسانية.

كما طالبت النائب العام بضرورة تقديم استقالته فورا لاشتراكه في هذه الجريمة، واقالة مدير عام الشرطة في الضفة الغربية بصفته مسؤولاً عن افراد الشرطة الذين قاموا بهذا العمل، وإحالة جميع الاشخاص المشتركين بالجريمة النكراء للعدالة فورا. 

وأضافت: "ما فجعنا أكثر ان هذا السلوك المخالف للقانون وللاخلاق ولأدنى المعايير الانسانية تم بحضور النيابة العامة بل وبأذن مباشر من النائب العام، الامر الذي اعاد الى الاذهان صور المعتقلين العراقيين في معتقل ابو غريب والتي قامت بسببها الدنيا واقشعرت لها الابدان".

وبينت أن هذا الاعتداء والانتهاك لم يكن الأول من نوعه "حيث تعرض بذات اليوم زميل آخر في محافظة نابلس للاعتداء الجسدي على يد طغمة مارقة اقعده طريح الفراش، وفي كل يوم في هذا الوطن تنتهك كرامة المحامين ويساء معاملتهم ليس لذنب اقترفوه بل في سبيل تأدية رسالتهم النبيلة". 

 

انشر عبر