شريط الأخبار

طولكرم: الجهاد الإسلامي تدعو للمشاركة في فعالية تضامنية مع الأسرى المرضى

10:15 - 13 تموز / يونيو 2013

طولكرم - فلسطين اليوم

 دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين جماهير الشعب للمشاركة في فعالية تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، والأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك يوم غد الجمعة الرابع عشر من الشهر الجاري.

 وتنطلق الفعالية من أمام المسجد "الشرقي" "الخلفاء الراشدين"، باتجاه منزل الأسير المريض معتصم رداد، ويتخللاها كلمات لأسرى محررون، وناشطون حقوقيون، وفي الختام كلمة للمحرر وصفي كبها وزير الأسرى  السابق، يتحدث  خلالها عن أحوال الأسرى المرضى والمضربين، وسياسة العنصرية الاحتلال بحقهم.

وقال القيادي في الحركة خضر عدنان :"ندعو جميع المواطنين في كافة مناطق سكناهم للتواجد في المكان المحدد، حتى نوصل الرسالة واضحة لجميع الأطراف التي من بينهم، عائلة الأسير رداد، لنقول لهم أننا معكم ولن نترك أسرانا".

 وأضاف :"الأسرى داخل السجون الإسرائيلية بحاجة إلى كل وقفة وكل فعالية وكل رسالة يشدون بها عزائمهم، ويقوون بها إرادتهم، ولأنهم أسرانا الذين افنوا زهرات أعمارهم من اجل أن نعيش أحرار، حقٌ علينا دعمهم والوقوف إلى جانب ذويهم".

يذكر أن الأسير معتصم طالب داوود رداد (31 عاما)، والمحكوم بالسجن الفعلي لمدة 20 عاماً، يعاني من مرض السرطان في القولون والأمعاء الغليظة، و مصاب بشظايا في جسمه على يد قوات الاحتلال قبل اعتقاله، وقد بدا على جسده خلال الأيام الأخيرة ظهور انتفاخ غريب، وتخشى عائلته على مصير حياته في ظل الإهمال الطبي المتراكم لحالته الصحية، ويعاني ثلة من الأسرى في سجون الاحتلال من أمراض مذمنه، حسب تقارير حقوقية ووفقاً لشهادات ذويهم ومحاميهم.

 

 

 

 

 

انشر عبر