شريط الأخبار

فيديو: ياباني يقطع 40 ألف كم سيراً حول العالم !

09:37 - 13 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

يبدأ رحلة سفر على قدميه وعمره 28 عاماً وينتهي منها وهو في الـ32، ويخطط للقيام بأخرى.

تمكن الشاب “ماساهيتو يوشيدا” من الدوران حول العالم سيراً على الأقدام قاطعاً مسافة 40 ألف كم متر عبر 4 قارات قبل أن يعود لنقطة البداية في رحلته الشاقة.


كان “يوشيدا” قد عاد مؤخراً لمدينة “شانغهاي” حيث بدأ رحلته الأسطورية حول العالم والتي استمرت لمدة 4 سنوات ونصف عبر فيها 4 قارات وهو يجر عربة مليئة بحقائبه، وفقاً لما ذكر موقع odditycentral.


وقد قرر “يوشيدا”، من مدينة “توتوري” اليابانية، القيام برحلته في عشية رأس السنة 2009 لأنه يرغب في رؤية عجائب العالم لكنه أدرك أن السفر بالطائرة أو القطار لن يمكنه من زيارة المدن المعزولة بالعالم والتعرف على سكانها، ليقرر استكشاف العالم سيراً على الأقدام.


وقد كانت أول جهة وصول لـ”يوشيدا” هي منطقة “كيب روكا” على ساحل البرتغال والتي وصلها في أغسطس 2010 قاطعاً مسافة 16 ألف كم عبر آسيا الوسطى وأوروبا ثم انتقل بالطائرة إلى أميركا حيث أمضى عاماً آخر قطع فيه 6 آلاف كم من مدينة “أتلانتيك سيتي” بولاية “نيوجيرسي” الأميركية حتى مدينة “فانكوفر” الكندية.


وبحلول عام 2011 كان “يوشيدا” قد استنفد معظم مدخراته للسفر فبدأ يقوم بعدة وظائف بدوام جزئي لتمويل بقية رحلته، ومن كندا انتقل بالطائرة إلى مدينة “ميلبورن” بجنوب أستراليا ومضى في سيره حتى مدينة “داروين” بالشمال لينتقل بعدها إلى سنغافورة قبل أن يعود إلى مدينة “شانغهاي” بالصين.


وخلال الرحلة الطويلة له استهلك “يوشيدا” 7 أزواج من الأحذية في السير، وحالياً يخطط للعودة إلى اليابان لادخار المزيد من الأموال لمغامراته المقبلة حيث ذكر أنه يهدف فيها السير من الطرف الجنوبي لقارة أميركا الجنوبية حتى القطب الشمالي، معرباً عن أمله من التمكن من السير عبر كافة القارات.



مغامر صيني

انشر عبر