شريط الأخبار

سباق 'فورميلا 1' يغلق شوارع رئيسية بالقدس

09:55 - 13 تموز / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تعد شرطة الاحتلال ظهر اليوم الخميس، لإغلاق طرق وشوارع رئيسية في القدس المحتلة، خاصة الطرق المؤدية إلى أبواب القدس القديمة' باب الخليل، الأسباط، المغاربة، حيث يستمر اغلاقها حتى منتصف الليلة' استعدادا لإقامة سباق 'فورميلا 1' بمشاركة فريق فراري .

وكانت شرطة الاحتلال أعلنت، في بيان وزعته على سكان وأصحاب محال البلدة القديمة بالقدس، أن الإغلاق سيتجدد يوم غدٍ الجمعة منذ الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا، مشيرة إلى أن خروج المركبات سيكون من باب الخليل وباب الأسباط، أمّا الدخول فسيكون محددا من طريق حي وادي الجوز حتى باب المغاربة فقط.

وتأتي تضييقات الاحتلال استكمالاً لما كشفت عنه سلطات الاحتلال قبل أيام، عن استعدادها لإقامة سباق 'فورميلا 1' بمشاركة فريق فراري، تحت مظلة فعاليات 'قدس السلام' وبرعاية شركة 'كاسبر السكاي' العالمية المتخصصة في برامج حماية الكمبيوتر، وذلك في مدينة القدس اليوم وغداً.

ومن المتوقع أن تشارك 10 – 13 سيارة من نوع فراري ' التي يقدر ثمنها بثلاثة ملايين دولار'بالسباق الذي سينطلق من أحياء غرب القدس إلى الأحياء الشرقية، وستدور في محيط سور البلدة القديمة، وسيتم عرض أكثر من سباق لضيق الشوارع، وعدم توفر البنى التحتية اللازمة.

وقالت مصادر محلية إن السباق يأتي في إطار الفعاليات التي ينظمها الاحتلال في مدينة القدس، للترويج ليهودية المدينة، وإظهارها كعاصمة لدولة الاحتلال، وسيشارك في السباق عدد من اللاعبين العالمين مثل 'جان كارلو فيزيكيلا'.

انشر عبر