شريط الأخبار

الأزهر المصرية توفر منحًا جامعية لطلبة غزة

06:58 - 12 كانون أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أعلنت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر في فلسطين عن فتح باب للتسجيل للمنح الجامعية للطلبة الفلسطينيين والتي وفرتها جامعة الأزهر المصرية للعام الحالي 2013م.

وأكد رئيس الرابطة د. ناهض النخالة اليوم الأربعاء ، أن رابطته توفر في كل عام مجموعة من المنح للطلبة الفلسطينيين، مبينًا أن المنح تشمل توفير المسكن والمأكل مع مصروف شهري (مصروف جيب) من مشيخة الأزهر، كما ويتسلم الطالب تكاليف السفر ذهابا وإيابا.

وبينَّ أنه يشترط أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلاً على شهادة الثانوية الأزهرية أو ما يعادلها، وأن لا يقل المجموع في الثانوية العامة عن خمسة وسبعون في المائة (75%).

وشدد على ضرورة أن يكون لديه معرفة جيدة في العلوم الشرعية، وأن يكون حافظا للقران الكريم أو بعضا منه، مبينًا أن الطالب سيخضع الطالب لاختبار شفوي وتحريري، ومن ثم يدخل امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية في القاهرة بدلا من السنة التأهيلية و"هذه السنة تعتبر من ضمن المنحة الكاملة".

وأشار إلى أن الكليات المتاحة هي: (كلية الشريعة والقانون - كلية الشريعة - كلية أصول الدين - كلية الدراسات العربية و الإسلامية - كلية الدعوة - كليه اللغة العربية بجميع تخصصاتها ).

ولفت إلى أن أخر موعد لتقديم الطلبات يوم الخميس 27/6/2013م، مبينًا أن الاستفسار يتم من خلال مقر الرابطة العالمية لخريجي الازهر في فلسطين والكائن في مدينة غزة–شارع فهمي بك –عمارة الملاحي مركز غزة للتحاليل الطبية.

في سياق أخر، نظمت الرابطة حفلاً خاصًا بذكرى الإسراء والمعراج، حيث بين النخال أن "الرابطة العالمية لخريجي الأزهر هي تجمع للأزهريين والأزهريات ومحبي الأزهر الشريف تجمعهم جميعا فكرة واحدة وهي حب وسطية الأزهر في المنهج الإسلامي العظيم".

وأضاف "تتمحور الفكرة حول الاعتدال في أوامر الإسلام ونواهيه، وهذا الاعتدال الذي يؤدي إلى ديمومة الدين الإسلامي الحنيف، والذي أرادنا الله سبحانه وتعالى من خلاله أن نكون معشر المسلمين أمة وسطا بل أكثر من ذلك بإتباعنا لوسطية الإسلام".

وتابع "هذه باختصار فكرتنا التي نحملها والتي نعمل على نشرها بين أبناء أمتنا الإسلامية لتوحيد الصف، والتقريب بين وجهات النظر المختلفة والرقي بالأمة، والعمل على حل مشاكلها بما يتفق مع هذه المبادئ الإسلامية الوسطية".

انشر عبر