شريط الأخبار

المحامية عيساوي ممنوعة من مزاولة مهنتها بقرار إسرائيلي

05:51 - 12 حزيران / يونيو 2013

جنين - فلسطين اليوم

 جددت نقابة المحامين الإسرائيليين، الأربعاء، قرارها القاضي بمنع المحامية شيرين عيساوي، شقيقة الأسير سامر العيساوي من مزاولة مهنتها عامين إضافيين. 

وقالت المحامية عيساوي لتلفزيون وطن للانباء "اليوم ينتهي منعي من دخول المحاكم الإسرائيلية بعدما أقرت محكمة الصلح بالقدس بمنعي من دخولها مدة ستة أشهر، إلا أنني فوجئت بتسليمي قراراً من نقابة المحامين الإسرائيليين بمنعي من مزاولة مهنتي كمحامية عامين إضافيين، أي لتاريخ 22-5-2015، بعد توصية النيابة الإسرائيلية بقرار المنع". 

وكانت محكمة إسرائيلية قضت بمنع المحامية عيساوي من مزاولة مهنتها كمحامية مدة 3 سنوات، بعد اعتقالها في العام 2010 بتهمة دعم المقامة الفلسطينية، حيث صدر بحقها حكمٌ بالسجن مدة سنة، وسنة كاملة قضتها رهن الحبس المنزلي. 

وأشارت عيساوي أن "قرار المنع الإسرائيلي يأتي ضمن سياسة لاستهداف عائلتي، خصوصاً بعد دخول شقيقي سامر الإضراب المفتوح عن الطعام لنيل حريته ومساندتي له"، مؤكدة على الصمود في وجه ممارسات الاحتلال، وأن ما يفعله الاحتلال من ممارسات أبسط شيء يدلل على بشاعته. 

وكان الأسير سامر عيساوي والذي خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام قد أنهى إضرابه قبل قرابة شهرين ضمن اتفاق يقضي بالإفراج عنه في شهر كانون أول من العام الجاري.

انشر عبر