شريط الأخبار

أبو صبحة: وعود من الجانب المصري بتحسين العمل على معبر رفح خلال فصل الصيف

05:26 - 12 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر بقطاع غزة، أن هناك وعود من الجانب المصري بتحسين العمل على معبر رفح البري الفاصل بين جمهورية مصر العربية وقطاع غزة، خلال فصل الصيف.

وأوضح أبو صبحة في لقاء له في برنامج "نهار جديد" الذي يبث عبر قناة "القدس" الفضائية، أن أشهر فصل الصيف عادة ما يشهد العديد من الأزمات في العمل على المعبر نتيجة الإزدحام الشديد على الاتجاهين من وإلى قطاع غزة.

وأضاف أن وفد فلسطيني برئاسة غازي حمد وكيل وزارة الخارجية في حكومة غزة، غادر للقاهرة وتحدث مع الجانب المصري، حول ضرورة تحسن العمل على معبر رفح بزيادة أعداد المسافرين وفترة العمل داخل المعبر، نافياً الأنباء التي تحدثت عن نية الجانب المصري إغلاق معبر رفح خلال الأيام القادمة.

وشدد أبو صبحه على عدم صحة هذه الأنباء، داعياً في الوقت نفسه إلى توخي الدقة في مثل هذه القضايا وعدم التعاطي مع مثل هذه الأخبار إلا عبر الجهات الرسمية.

وأشار أبو صبحة إلى أن الجانب المصري وعد بحل هذه المشاكل مع إقتراب فصل الصيف، وتمت زيادة أعداد المسافرين إلى 1100 مسافر يومياً، ولكن أيضاً هذا لا يفي بحاجة قطاع غزة وكانت مطالبتنا للجانب المصري بـ 1500 مسافر يومياً.

وحول إغلاق معبر رفح أول أمس من الجانب المصري، لفت إلى أن المشكلة أول أمس كانت بسبب تعطل شبكة الحاسوب في كل الموانئ المصرية حسب ما تم إبلاغنا، وتم إصلاحها في نفس اليوم وتم سفر أكثر من 600 مسافر.

وأكد أن هناك عدة مشاريع لتحسين عمل معبر رفح الجانب الفلسطيني يتم العمل عليها لإقامة عدة صالات داخل المعبر، جاري العمل لتقديم مخططاتها، وسيبدأ العمل بها مع شهر يوليو القادم. 

ونوه أبو صبحة إلى أن هناك تحسن في عمل معبر رفح خاصةً بعد الثورة المصرية، في ظل أنه أصبح يعمل في أيام الجمعة وزيادة في أوقات العمل.

انشر عبر