شريط الأخبار

الأسيران حمدان والبطران في وضع صحي صعب

03:04 - 12 كانون أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن الأسيرين أيمن عيسى حمدان وعماد البطران يعانيان من وضع صحي صعب وغير مستقر، نتيجة هبوط في مناسيب السكر والمعادن جراء إضرابهما المفتوح عن الطعام.

وأوضح بولس في بيان صحفي صادر عن نادي الأسير، اليوم الأربعاء، أن الأسيرين يتعرضان لضغوط كبيرة وأساليب متعددة من قبل ضباط من 'مصلحة سجون' الاحتلال، حيث قامت إدارة السجن بعد أن قاطعا عيادة سجن الرملة بنقل الأسير البطران من الخليل والمضرب منذ تاريخ 7\5\2013 إلى غرفة عزل مطبقة حتى تم نقله أخيرا إلى الغرفة التي يتواجد بها الأسرى المضربون.

وبين أن الأسير حمدان من بيت لحم والمضرب منذ 47 يوما رفض أية مقترحات من قبل 'مصلحة سجون' بعدما طلب منه ضباط 'إدارة السجون' أن يوقف إضرابه على أن يتم دراسة إنهاء اعتقاله الإداري إلا أن الأسير حمدان أعلن مجددا أنه لن يقبل بأية حلول جزئية أو محاولات لمساومته على خيارات واحتمالات، لأن ما يريده هي الحرية فقط وإنهاء اعتقاله الإداري.

وأضاف حمدان للمحامي بولس 'أن جلسة عقدت له في المحكمة العليا التي رفضت التماسه، وبالتالي إن لم يكن هناك تصريح من النيابة بدراستها لإنهاء اعتقاله لن يفكر بإيقاف إضرابه المفتوح عن الطعام'.

وأشار بولس إلى أن هناك احتمالا بنقل الأسيرين إلى مستشفى مدنية نتيجة لتدهور في وضعهما الصحي.

انشر عبر