شريط الأخبار

أحكام قاسية وغرامة مالية بـ 100 ألف دولار لخمسة شبان من رام الله

02:35 - 12 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أصدرت محكمة الاحتلال في عوفر عدة أحكام وغرامات قاسية بحق خمسة شبان من منطقة رام الله، قدرت بنحو 100 ألف دولار. 

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش إن "محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية أصدرت عصر الاثنين أحكاماً قاسية بحق عدد من أسرى حركة حماس في محافظة رام الله بنحو 100 ألف دولار". 

والأسرى هم: خلدون البرغوثي 46 شهرًا بالإضافة لغرامة مالية 60 ألف شيقل (تقدر بـ 20 ألف $)، ومحمد الدحلة الذي حكم بـ 42 شهرا بالإضافة إلى غرامة مالية 60 ألف شيقل، ومراد أبو البها 42 شهرًا بالإضافة لـ60 ألف شيقل غرامة، وعدنان شومان 48 شهراً بالاضافة لغرامة مالية 60 ألف شيقل، وماهر دلايشة 42 شهراً بالإضافة لغرامة مالية 60 ألف شيقل.

وذكر الخفش أن الأحكام قاسية جدًا بكل ما تعني الكلمة من معنى، والتهمة الموجه ضد الأسرى تقديم مساعدات مالية لعائلات أسرى معتقلين في سجون الاحتلال . 

وذكر الخفش أن "الهدف من هذه الأحكام ردع الشبان الفلسطينيين وثنيهم عن تقديم مساعدات لعائلات أسرى وشهداء، علماً أن الأحكام سابقاً كانت على مثل هكذا تهم لا تتعدا العام الواحد، ولكن هناك ارتفاع ملحوظ في الأحكام والغرامات المالية". 

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية والمحامين الفلسطينيين الاستئناف على هذه الأحكام ورفضها وتشكيل لجان قانونية، لرفع شكاوى ضد الاحتلال الذي يصدر أحكاماً جنونية بحق الأسرى الفلسطينيين.

انشر عبر