شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يُدين اعتقال الاحتلال الصحفي المقدسي سعيد القاق

11:39 - 12 تموز / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بشدة، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي سعيد القاق بعد مداهمة منزله في القدس المحتلة.

وأكد المنتدى، أن هذا الاعتقال الذي تم خلال الأيام الماضية، يأتي في سياق الحرب المفتوحة التي تشنها قوات الاحتلال الصحفيين، بأشكال متعددة، في مقدمتها الاعتقال، حيث ارتفع عدد الصحفيين المعتقلين منذ بداية العام الجاري إلى ثمانية صحافيين، وهو ما يرفع إجمالي الصحفيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية إلى 14 صحفياً.

وأشار المنتدى إلى أن هذا الاعتقال جاء بعد أيام من القرار المقدر الذي أصدره الاتحاد الدولي للصحفيين بإدانة جريمة  قتل الاحتلال لجريمة اغتيال مصوري فضائية الأقصى حسام سلامة ومحمود الكومي والصحفي محمد أبو عيشة خلال العدوان الأخير في نوفمبر 2012، على غزة، ما يعكس استهتار الاحتلال بكل المواثيق والنظم الدولية التي تكفل حماية الصحفيين وحرية العمل الصحفي.

ورحب المنتدى بقرار الإدانة الصادر عن الاتحاد الدولي للصحفيين، فإنه يرى ضرورة أن تتكاتف الجهود وتتحول إلى خطوات عملية لملاحقة الاحتلال وقادته على الجرائم المقترفة بحق الصحفيين ومؤسساتهم في ساحات القضاء المختلفة، بالتوازي مع حملة واسعة لإجبار الاحتلال على وقف انتهاكاته وجرائمه اليومية ضد الإعلاميين الفلسطينيين.

ودعا المنتدى إلى طرد الكيان الاسرائيلي من عضوية الاتحاد الدولي للصحفيين لاسيما وأن العدوان على غزة يؤكد مراراً أن الإعلام "الإسرائيليين" وغالبية صحفية هم موظفون ضمن المنظومة الأمنية الاسرائيلية ، بل جنود متقدمون في جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

كما طالب منتدى الإعلاميين الاتحاد الدولي واتحاد الصحفيين العرب إلى تفعيل قضية الأسرى الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال وتحويلها إلى قضية رأي عام عالمي والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

 

انشر عبر