شريط الأخبار

الهيئة الفلسطينية للاجئين تفتتح دورة تدريبية لتعزيز الحماية القانونية للمزارعين

11:09 - 12 تموز / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت الهيئة الفلسطينية للاجئين دورة تدريبية حول تعزيز الحماية القانونية وتطوير قدرات قيادات المزارعين، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP/PAPP.

وتسعى الدورة التي تستمر لمدة 6 أيام، لمد مظلة الحماية القانونية للعاملين في القطاع الزراعي، وذلك من خلال تعزيز أطر التنظيم النقابي ورفع مستوي الوعي بالحقوق القانونية وتقديم خدمات العون القانوني واستخدام آليات الضغط والمناصرة في تغير الإدراك العام حول حق المزارعين في ملكيته لأرضه، وحق الاستخدام المستدام لهذه الأرض.

ويهدف المشروع إلى توعية وتحسين الحماية القانونية للعاملين في القطاع الزراعي في محافظات قطاع غزة، ومساعدتهم قانونياً من خلال تقديم المشورة القانونية للمزارع الفلسطيني، ودعم قدراتهم في مجال حق التجمع والتنظيم النقابي والعمل الجماعي ورفع الشكاوى، إضافة إلى رفع مستوى الوعي القانوني للمزارعين.

وقال منسق المشروع سعيد عبد الله، "إننا نسعى من خلال هذه الدورة إلى تعزيز الحماية القانونية للمزارعين الفلسطينيين، وتعريفهم بالجوانب القانونية من القانون الفلسطينية، إضافة إلى صقل وتطوير قدراتهم ومهارتهم في كافة الجوانب التي تعلق بالقطاع الزراعي".

وأوضح عبد الله، أن الدورة تستهدف قيادات المزارعين من كافة محافظات قطاع غزة، مشدداً على ضرورة الاستفادة القصوى من تلك الدورة وذلك لما لها من أهمية في توعية المزارعين الفلسطينيين بحقوقهم القانونية.

من جانبه، عبر رئيس مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للاجئين الدكتور خالد شعبان، عن سعادة الهيئة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في مشروع "تعزيز الحماية القانونية للمزارعين الفلسطينيين"، موضحا أن لذلك أثر إيجابي على المجتمع الفلسطيني لاسيما قطاع الزراعة.

وقال شعبان" "لدينا اهتمام كبير بهذا القطاع، كما وجدنا هناك اهتمام كبير من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من أجل تعزيز الحماية القانونية للمزارعين".

بدوره، أشار داود المصري ممثلا عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، "إن قطاع المزارعين يشكل ركنًا مهما، حيث بدأ الاهتمام به بعد أن وجد هناك أهمية لضرورة رفع وتثقيف الجانب القانوني لدى المزارعين الفلسطينيين".

انشر عبر